منوعات

تردد القنوات الموريتانية الجديدة 2023 على النايل سات وعربسات

تردد قناة الموريتانية، تبث قناة الموريتانية على النايل سات وهي جزء من شبكة تلفزيون موريتانيا، وتأسست في عام 1982. تقدم القناة محتواها باللغة العربية لتوفير الترفيه والمتعة للمشاهدين العرب، كانت القناة في الماضي تموّل من قِبَل العراق، ومن ثم انفصلت عنه في عام 1992 وتم إنشاء قناة الموريتانية 2.

تردد قناة الموريتانية

عندما بثت قناة الموريتانية مباريات كأس أوروبا، كان ذلك انطلاقة كبيرة للقناة ولشبكة قنوات بي إن سبورت القطرية، الناقل الحصري للبطولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث حققت المباريات نسب مشاهدة عالية جداً.

كما تقوم القناة بعرض عدد من البرامج المختلفة، بما في ذلك مسلسلات مصرية مشهورة، وأفلام عربية ضخمة، وأفلام تركية وسورية أيضاً، ويمكنك الحصول عليها الآن، حيث أن:

تردد قناة موريتانيا نايل سات

يمكن استقبال قناة الموريتانية عبر القمر الصناعي النايل سات، وذلك عن طريق التحكم في التردد الذي تبث عليه وهو 12563، بالإضافة إلى معدل الترميز البياني الذي يبلغ 27500 والاتجاه العمودي، ومعدل تصحيح الخطأ الذي يبلغ 5/6.

تردد قنوات موريتانيا على بدر سات

يمكن استقبال قناة الموريتانية عبر القمر الصناعي بدر سات، عن طريق التحكم في التردد الذي تبث عليه وهو 12563، بالإضافة إلى الاستقطاب العمودي ومعدل الترميز البياني الذي يبلغ 27500.

قناة الموريتانية

  • في عام 2016، بثت القناة مباريات بطولة الأمم الأوروبية التي جمعت بين المنتخب الفرنسي وضيفه الروماني.
  • تمثل قناة الموريتانية الوطنية العامة القناة الرسمية للدولة الموريتانية، وتبث محتواها عبر قناتيها الرئيسيتين الموريتانية الأولى والثانية.
  • كما في عام 1990، تحولت القناة إلى مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي وتجاري، بعد الاستقلال عن الإذاعة، ثم تحولت إلى وضعية مؤسسة عمومية ذات طابع إداري عام 1991، بهدف توفير الإعلام والترفيه والتثقيف للجمهور.
  • في عام 1992، بدأت القناة في عرض جميع برامجها على القمر الصناعي عرب سات، لمدة أربع ساعات ونصف في اليوم، وتم زيادة ساعات البث اليومي إلى عشر ساعات في عام 1997.
  • كذلك حتى عام 2011، كانت هذه القناة الوحيدة المرخصة رسمياً للبث من داخل البلاد، ولكن تم تطبيق قانون تحرير الفضاء السمعي البصري، مما سمح للقنوات الخاصة بالبث من داخل البلاد.
  • قبل بث المباريات، أعلن مدير القسم الرياضي في قنوات الموريتانية، محمد الشنقيطي، أن القناة ستقوم ببث جميع المباريات مجاناً، وأكد هذا الخبر على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.بعد تطبيق القطاع السمعي البصري، أصبحت هناك سبع قنوات فضائية في موريتانيا، منها خمس قنوات خاصة وقناتين تابعتين للحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى