منوعات

مواعيد عيد الفطر المبارك لعام 2024-1445 في السودان

تفصلنا أيام معدودة وينتهي شهر رمضان المبارك شهر الرحمة والمغفرة والذي يكتسب فيه المسلمين الكثير من الحسنات ويتقربون إلى الله تعالى بالطاعة و العبادات من صوم، وصلاة، وزكاة وغيرها من العبادات، ويأتي بعد هذا الشهر الفضيل عيد الفطر المبارك والذي يحتفل به المسلمون من كافة أنحاء العالم.

ويتم تحري هلال شوال من خلال المراصد الفلكية في الكثير من الدول العربية وذلك اقتداءًا بالرسول صلى الله عليه حينما قال “صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، وانسكوا لها فإن غم عليكم فأكملو ثلاثين”.

وبعد استطلاع رؤية الهلال بالطرق الشرعية سيتم الإعلان عن موعد عيد الفطر في السودان التي تعتمد على الرؤية.

موعد عيد الفطر المبارك في السودان 2024

دولة السودان من الدول التي تعتمد على الحسابات الفلكية في تحديد موعد بداية شهر شوال، ومن المتوقع أن يكون عيد الفطر هذا العام في السودان  يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024 وهو أول أيام شهر شوال وذلك تبعًا للحسابات الفلكية.

موعد اجازة عيد الفطر المبارك في دولة السودان 2024

من المتوقع ألا تقل إجازة عيد الفطر المبارك عن ثلاثة أيام حيث تبدأ العطلة من يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024، والتي ستظل مستمرة إلى يوم السبت الموافق 13 أبريل 2024، وبعد مرور الثلاثة أيام عطلة عيد الفطر المبارك يعود الدوام بشكل رسمي بدءًا من الأحد الموافق 14 أبريل 2024، مع العلم أن هناك الكثير من الدول العربية تعطي إجازة عيد الفطر المبارك لمدة تصل إلى 6 أيام.  

مواقيت صلاة عيد الفطر في السودان

من المعروف أن صلاة عيد الفطر في السودان تقام بعد نهاية شهر رمضان حيث ا انا من الامور المفروضه على المسلمين في هذا اليوم المبارك حيث يتم تحديد موعد الصلاة من خلال التنسيق مع الهيئات الدينية والجهات المسؤولة في الدولة، لذا يشترط على كافة المسلمين الموجودين في السودان متابعة الإعلانات الرسمية حتى يتمكنوا من معرفة تاريخ وموقع صلاة العيد في المنطقة التي يقيمون بها، هذا بالإضافة إلى أنه لابد من الالتزام بالأوقات المحددة لصلاة العيد والالتزام بالتوجيهات الصحية والاجتماعية المعتمدة في الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى