منوعات

تعرف على موعد عيد الفطر المبارك لعام 1445 – 2024 في روسيا 

يبحث العديد من المسلمين المقيمين في دولة روسيا عن موعد عيد الفطر المبارك، حيث يتم معرفة الموعد المحدد بعد التأكد من هلال ليلة 29 رمضان وبذلك يتم معرفة موعد عيد الفطر كما يتم أيضا تحديد موعد صلاة العيد، عيد الفطر المبارك من واحداً من أهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها جميع المسلمين في كافة أنحاء العالم تابع معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

ما هو موعد عيد الفطر المبارك في روسيا

سيتم التعرف على موعد عيد الفطر تحديداً في روسيا وكذلك موعد صلاة العيد وذلك من خلال السطور القادمة.

  • تم تحديد موعد عيد الفطر المبارك لعام 2024 في روسيا يوم الأربعاء الموافق 10 إبريل عام 2024 ويوافق 1 من شوال عام 1445ه‍.
  • وقد تم تحديد اليوم بعد رؤية هلال ليلة 29 رمضان بعد اختفاء الشمس، بينما إذا لم يتم رؤية الهلال سوف يكون يوم الثلاثاء المتمم لآخر يوم في شهر رمضان عام 2024.
  • حيث يتم الاحتفال بعيد الفطر المبارك من قبل جميع المسلمين في روسيا تحت اجواء جميلة مبهجة من الكبار والصغار.

موعد صلاة العيد في روسيا

سوف يتم التعرف على موعد المحدد لإقامة صلاة العيد في دولة روسيا وذلك على النحو التالي.

  • تم تحديد موعد صلاة العيد في روسيا وذلك بعد غياب الشمس في تمام الساعة 5:58 صباحا، وبالتالي فإن موعد إقامة صلاة العيد في الساعة 6:18 صباحاً.

مظاهر الاحتفال بالعيد في روسيا

تعد مناسبة عيد الفطر المبارك من أهم المناسبات التي يتم الاحتفال بها في جميع أنحاء العالم تعرف على مظاهر الاحتفال في روسيا.

    • يتم الذهاب إلى المساجد وإقامة صلاة عيد الفطر المبارك في روسيا، حيث يقوم العديد من المسلمين بالاحتفال والذهاب إلى الحدائق والمتنزهات وزيارة الأصدقاء لتقديم التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك.
    • كما يتم طهي العديد من الأطعمة والحلويات والمشروبات التي يتم تقديمها في العيد.
    • حيث يتم توزيع العيدية وتقديم العديد من الهدايا على جميع الأطفال الموجودة في العائلة مما يضفي جو من البهجه والسرور على الجميع في هذا اليوم المبارك الذي يحتفل به جميع المسلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى