منوعات

ما هو موعد عيد الفطر المبارك في ماليزيا لعام 1445-2024 

تعد مناسبة عيد الفطر المبارك من أهم المناسبات الدينية التي يتم الاحتفال بها من قبل جميع المسلمين في أنحاء العالم، لذا يبحث العديد من المسلمين في دولة ماليزيا عن الموعد النهائي لمناسبة عيد الفطر المبارك لهذا العام 2024 وقد قامت هيئة الأرصاد الفلكية بمعاينة هلال شهر شوال ليلة 29 رمضان لمعرفة ما إذا كان يوم الثلاثاء أول أيام عيد الفطر أم يوم الأربعاء تابع معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل.

موعد عيد الفطر المبارك في ماليزيا 2024

سيتم التعرف على الموعد النهائي الذي قررته دار الإفتاء في دولة ماليزيا عن موعد عيد الفطر المبارك لعام 1445-2024 من خلال الآتي.

  • تم الإعلان عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك في ماليزيا، وذلك يوم الأربعاء الموافق 10 إبريل لعام 2024.
  • حيث سيتم التأكد مرة أخرى من قبل الهيئة الأرصاد الفلكية في ماليزيا واستشعار هلال شهر شوال يوم 29 من شهر رمضان المبارك لمعرفة هل يوم الثلاثاء المتمم لشهر رمضان أو يوم الأربعاء الموافق 10 إبريل عام 2024.
  • كما أن إجازة عيد الفطر المبارك بداية من يوم 9 ابريل حتى يوم 11 أبريل عام 2024 ويقوم جميع المسلمين بالاحتفال بهذه المناسبة.

مواعيد صلاة عيد الفطر في دولة ماليزيا 2024

يبحث العديد من المسلمين المقيمين في مدن ماليزيا عن المواعيد المحددة لإقامة صلاة العيد سوف يتم التعرف على من خلال الآتي.

  • تم تحديد موعد صلاة عيد الفطر في ماليزيا، وذلك بعد شروق الشمس بمدة لا تقل عن 15 إلى 20 دقيقة.
  • كما يجوز إقامة صلاة العيد في المنزل مع الأسرة وجميع أفراد العائلة بحيث تقوم بترديد التكبيرات والاستغفار والدعاء قبل القيام بأداء الصلاة.

مظاهر الاحتفال بمناسبة عيد الفطر المبارك في ماليزيا

يقوم جميع المسلمين بالاحتفال بمناسبة عيد الفطر المبارك في ماليزيا.

  • أولا يتم إخراج زكاة الفطر قبل الذهاب إلى المسجد وإقامة صلاة العيد.
  • تهنئة الأهل والأصدقاء والجيران بمناسبة قدوم العيد من خلال تبادل الرسائل والكلمات الجميله في مثل هذا اليوم وان نتمنى الخير.
  • تقديم الهدايا المميزة لجميع أطفال العائلة، تقديم الأطعمة والحلويات والمشروبات اللذيذة للجميع تعبيراً عن السعادة بقدوم عيد الفطر المبارك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى