منوعات

موعد صلاة العيد في سلطنة عمان لعام 1445ه‍، 2024 م

عند اقتراب نهاية الشهر المبارك، يدور في أذهاننا سؤال متى موعد عيد الفطر في عمان، يعد هذا السؤال واحدًا من أهم الأسئلة الواجب على جميع المسلمين في دولة عمان  أن يكونوا على علم بها وهذا يرجع إلي أهمية مناسبة عيد الفطر المبارك، وبعد  الحسابات فإن موعد عيد الفطر للعام القادم سيكون في اليوم العاشر من شهر أبريل القادم، لكن يبقى سؤال واحد،  هل سوف يختلف هذا الموعد حسب رؤية هلال شهر شوال المبارك؟ لذلك نتوقع أن يتغير الموعد بالتقدم بيومًا واحد. 

موقع سلطنة عمان

سلطنة عُمان تقع في جنوب غرب آسيا في أقصى جنوب شرق شبه الجزيرة العربية على الساحل الجنوبي الشرقي على حدود  الخليج العربي وخليج عمان وبحر العرب بين الإمارات العربية المتحدة واليمن، وقد كان ساحل عمان جزءًا مهمًا في الإمبراطورية العُمانية والسلطنة، المناخ صحراوي-مداري، تحتوي على مصادر طبيعية عديدة مثل نحاس، نفط، رخام، أسبست، غاز طبيعي. 

أول أيام عيد الفطر المبارك في عمان

 المسلمون في سلطنة عمان ينتظرون بشدة حلول مناسبة عيد الفطر المبارك بكل حب وشغف، لأن هذه المناسبة تعتبر واحدة من أهم المناسبات الدينية بالنسبة للمسلمين، لكن بحسب التوقعات الأولي فإن الموعد الرسمي لعيد الفطر المبارك في سلطنة عمان هو يوم العاشر من شهر أبريل.

عيد الفطر في سلطنة عمان

 سلطنة عمان تتميز بالكثير من مظاهر الاحتفال والعادات التي تميزها عن دونها من البلاد الأخرى، التي يميزهاعن غيرها أن العائلات دائمًا ما يجتمعون  بجوار المذياع أو أمام التلفاز لمعرفة موعد عيد الفطر بحسب إعلان الجهات المختصة في السلطنة لهلال الشهر المبارك، وعند معرفة الموعد يقوموا الرجال بالتكبير والحمد والتسبيح والتهليل تقديسًا لهذه المناسبة السعيدة، لكن النساء يقومن بعمل الحناء ووضعها على أيديهم وأقدامهم ، والأطفال يقومون بالانطلاق إلى الشوارع فرحين بقدوم هذه المناسبة المبهجة.

عدد أيام إجازة عيد الفطر في عمان

 الكثير من المواطنين يتساءلون عن عدد أيام اجازة عيد الفطر المبارك في سلطنة عمان، وبحسب القوانين واللوائح، فإن إجازة هذه المناسبة في عمان هي من اليوم 29 من شهر رمضان إلى يوم 3 من شهر شوال وهو 3 أيام عيد الفطر المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى