منوعات

موعد عيد الفطر المبارك لعام 1445 – 2024 في النرويج

يتساءل المسلمين على اول يوم عيد الفطر في النرويج من خلال توقعات الفلكية، حيث يتواجد في دولة ترويج بعض السكان المسلمين الذين يمارسون الشعائر الدينية منها عيد الفطر الذين يحتفلون، بها كل عام نوضح لكم من خلال موقعنا موعد عيد الفطر المبارك في نرويج.

موعد عيد الفطر المبارك في نرويج.

ان أول يوم في عيد الفطر المبارك في نرويج هو يوم الأربعاء الموافق 10 من شهر أبريل وذلك استنادا إلى التقديرات الفلكية المعلن عنها من قبل مركز الفلك الدولي أن من المنتظر أن يؤدي المسلمين في ترويج صلاة عيد الفطر المبارك في تمام الساعه خمسه ونص صباحا.

كم باقي على عيد الفطر في ترويج

بدأ العد التنازلي لعيد الفطر المبارك متبقي على عيد الفطر في ترويج حوالي 10 أيام كما يقترب موعد اول يوم في عيد الفطر كما أوضحت المركز الفلكي الدولي الأولية ويزيد عدد المسلمين في ترويج عن ربع مليون نسمة من إجمالى عدد سكان ويستعد المسلمين في ترويج لاستقبال عيد الفطر مع نهاية شهر رمضان المبارك ويحتفل المسلمين بالترويج في شمال غرب أوروبا بعيد الفطر في كل عام وقد يستقبلون عيد الفطر بعد ايام قليلة من الآن.

مظاهر احتفال المسلمين بعيد الفطر في ترويج

  • شراء ملابس جديد احتفالا بعيد الفطر المبارك.
  • تبادل الزيارات بين الأهل والأصدقاء والأحباب.
  • شراء الحلوى والكعك والبسكويت .
  • تزين الشوارع والبيوت احتفالا بعيد الفطر
  • تنظيم الفعاليات الترفيهية والثقافية التي يحبها.
  • الأطفال احتفالا بعيد الفطر.

من آداب عيد الفطر 

ومن  أهم آداب عيد الفطر الاغتسال والصلاة والتكبير غير مقيد الصلوات بل في منازل وطرقات والأسواق ويبدأ التكبير في عيد الفطر من غروب الشمس ليلة العيد سمعناه من المستحب ان تذهب الى صلاه العيد باللبس الجديد بالصحاب الاهل والابناء.

عدد أيام الإجازات عيد الفطر 

تبدأ إجازة عيد الفطر من يوم الأربعاء الموافق 10 من شهر أبريل وتستمر حتى يوم الجمعة 12 من شهر أبريل ومن المحتمل أن تبقي الإجازة إلى يوم الأحد 14 من شهر أبريل وتمتد إجازة عيد الفطر إلى 4 ايام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى