منوعات

موعد عيد الفطر المبارك في الجزائر 2024/1445

اقتربنا من ختام شهر رمضان الكريم، وقد بدأ من الآن الكثير من المواطنين الجزائريين من التساؤل حول موعد عطلة عيد الفطر المبارك 2024 في الجزائر، وموعد عيد الفطر السعيد 2024، ووفقاً للدراسات الفلكية في الجزائر وفي معظم الدول العربية إلى الآن فإن انتهاء شهر رمضان وبداية شهر شوال سيكون يوم 9 أبريل 2024، ومدة العطلة الخاصة بعيد الفطر هذا العام تختلف من دولة إلى أخرى، واليوم من خلال موقعنا نعرض لكم موعد عيد الفطر في الجزائر ومدة الإجازة الرسمية، مع أشهر الطقوس التي تقام في الدولة في عيد الفطر، تابعونا.

جميع العطل الرسمية في الجزائر لهذا العام 2024

في هذه الفقرة نعرض لكم  جدولة العطل الرسمية الحكومية لهذا العام 2024، وهي كالآتي:

 

  • تنطلق العطلات الدراسية للطلاب مع حلول شهر أكتوبر، و الذي بمثابة انطلاقة لفصل الخريف، حيث يتيح للأهالي والطلاب أخذ استراحة محارب بعد فترة الدراسة الطويلة، وذلك بداية 21 أكتوبر حتى 7 نوفمبر.
  • أما العطلة السنوية الثانية تبدأ في نهاية العام الميلادي، وذلك مع بداية موسم البرد في شهر ديسمبر، حيث يتمتع الأسرة و جميع الأفراد بفترة استراحة قصيرة، بداية من 21 ديسمبر حتى 6 يناير.
  • أما عن إجازة الربيع تبدأ في بداية شهر مارس، وهي الفترة التي يبدأ فيها موسم الربيع الجميل.
  • العطلة الثالثة في السنة تكون من تاريخ 21 مارس حتى 7 إبريل.
  • العطلة الرابعة في السنة تبدأ في شهر 7، والذي يتميز عن غيره من الشهور، بسبب انطلاق موسم الصيف، ومن هنا تبدأ الأهالي في أخذ استراحة طويلة، تستمر من يوم 4 يوليو حتى انقضاء فترة الإجازة الصيفية، وتنتهي مع التحاق الأبناء بالعام  الجديد.

إجازة عيد الفطر المبارك 2024 في الجزائر

اتخذت الحكومة في العام الماضي في الجزائر قرارًا خاص بتعديل مدة اجازة عيد الفطر المبارك حتى تصبح 3 أيام فقط، وهذا العام 2024 تبدأ الإجازة الخاصة بعيد الفطر يوم الاربعاء 10 ابريل، وتنتهي يوم الجمعة 12 أبريل.

 

العادات والتقاليد التي يمارسها الشعب الجزائري احتفالا بعيد الفطر السعيد 2024

العادات الاساسية التي يتم ممارستها من قبل الشعب الجزائري، وهي كالآتي:

مقالات ذات صلة

 

أولا: شراء الملابس الجديدة

يتوافد جميع الأطفال لاختيار ملابس العيد التي يفضلونها والهدايا التي تروق لهم.

 

ثانياً: صناعة الحلويات الشعبية الطيبة

تقوم السيدات في الجزائر بإعداد الحلويات الشعبية المتنوعة احتفالا بقدوم عيد الفطر المبارك، وهي أحد أهم أسباب الفرح الأكبر في هذا العيد في الجزائر، إعداد الحلوى المميزة للشعب الجزائري مثل مفروط العيد، المحشو بمقادير مختلفة ومميزة كالتمر والجوز واللوز، وأيضاً حلوى البقلاوة الجزائرية اللذيذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى