منوعات

موعد عيد الفطر المبارك لعام 1445 – 2024 في البحرين 

يعتبر العيد في البحرين من أكثر البلاد العربية التي تعمل على التجهيز الكامل لهذه المناسبة العظيمة التي تحدث سنوياً، ويتساءل البعض على موعد عيد الفطر المبارك لعام 1445 – 2024 في البحرين ليتمكنوا من التجهيز الكامل للاستقبال، وقد أعلنت الحكومة في البحرين مواعيد الاجازة الخاصة بعيد الفطر المبارك، وتكون مرفوعة الاجر، سنتعرف على التفاصيل الكاملة في السطور التالية. 

موعد عيد الفطر المبارك لعام 1445 – 2024 في البحرين 

تختلف كل دولة اسلامية عن غيرها من الدولة الاخري في الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وقد أعلنت الحكومة هناك بأنه سيتم البدء في استقبال العيد بداية من يوم التاسع من ابريل اليوم الحادي عشر من شهر أبريل، وقد تم التوضيح بأن كافه الهيئات الحكومية والخاصة وأيضاً المدارس إجازة رسمية في هذه الايام، وقد أوضحت الحكومة بأن هذه الإجازة مدفوعة من قبل الحكومة لا يوجد بسببها أي خصم مالي من الرواتب. 

كيف يبدأ يوم العيد في البحرين 

بعد أن أعلنت الحكومة في البحرين علي الموعد الخاص بعيد الفطر المبارك، يتساءل البعض على بداية أول أيام العيد المبارك في البحري، وبعد البحث اتضح الاتي: 

  • يحرص كافة المسلمين الموجودين بالقرب من مسجد الفاتح في البحرين بالتجمع مع بعضهم البعض للذهاب لأداء صلاة العيد في هذا المسجد، كما أنه يذهب إلى هذا الجامع أي شخص يسكن بالقرب من هذا المسجد. 
  • وتعمل بعض العائلات علي الذهاب إلي المسجد مع العائلة والابناء وذلك حرصا منهم على تعليم الاطفال هناك التعرف على مظاهر الاحتفال بالعيد التي تسعى كافة المسلمين على المواظبة عليها وتوريثها للاطفال. 
  • ويعتبر مسجد الفاتح من أكبر المساجد الموجودة في البحرين والتي يبلغ مساحته حوالي 6500 متر مربع ويتجمع به كافة العائلات والاصدقاء والاقارب تتمكن من مقابلة أي شخص في المسجد في العيد. 
  • كما أنه يحرص المسؤولين عن مسجد الفاتح من تزيينة بأجمل الزينات والبلالين بالوانها الجميله لاستقبال العيد. 
  • كما أنه تحرص كافه العائلات إلي الذهاب إلي الاصدقاء والاقارب، وذلك حرصا منهم على تبادل المعايدة وتناول الوجبات مع بعضهم البعض والاكل والحلويات المختلفة في اجواء مرحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى