منوعات

ادعية للنجاح في الشهادة الاعدادية

في الآونة الأخيرة ارتفعت معدلات البحث عن عبارات تضمن دعاء يُستجاب للدراسة وأدعية مدونة للاختبارات، وأدعية مفصلة مكتوبة للتوفيق في الامتحانات بالإضافة إلى أدعية لتسهيل مواجهة الاختبارات الصعبة وأدعية مخصصة للامتحانات البسيطة، كما تشمل الأدعية المختصة بالامتحانات ذات الصلة بالشهادة الإعدادية، وقد تفاقم هذا الأمر بشكل ملحوظ مع بداية إجراء امتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2024 في شتى أنحاء جمهورية مصر العربية، وفيما يلي سنوفر لكم كافة الأدعية التي ستنال إعجابك.

دعاء الامتحان مكتوب كامل

نقدم لكم  إصدارات مختارة من أروع الأدعية المنصوح بها لمواجهة تحديات الاختبارات، بوجه الخصوص طلاب المدارس الإعدادية والثانوية العامة الذين يحضرون أنفسهم للدخول في الاختبارات خلال الأيام المقبلة القليلة.

دعاء الامتحان والنجاح للتوفيق

لم يثبت وجود دعوات ثابتة مرتبطة بالنجاح والتفوق أو عند أداء الاختبارات في القرآن الكريم أو الأحاديث النبوية، ولكن يوجد هناك دعاء وذكر قد انتقلت عبر الأجيال والتي قد تساعد في هكذا حالات كما يلي:

  • اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أسألك أن تيسير لي هذا الامتحان، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شي قدير، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح عليّ فتوح العارفين
  • رب ادخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، رب اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلًا، يا أرحم الراحمين.

دعاء لشخص للنجاح في الامتحان

يولي الأقارب والمعارف اهتمامهم بالدعاء والتضرع لله لنجاح فرد مقرب في حال كان مقبلاً على خوض الامتحانات أو ينتظر صدور درجاته، وفي هذه الأوقات يمكنهم قول وتلاوة بعض الأدعية التالية:

  • اللّهمّ وسّع صدره ويسّر له الحل في الامتحان، وارزقه وضوح العقل والسرعة في تذكر المعلومات وتدوينها، واجعله منصورًا ومسرور القلب.
  • يا رب، امنحه قدرة على التذكر السريع ويُسر في الكتابة والحلول والتوفيق والتقدم، واجعله مفيدًا فيما يخدم الخير، واجعله راضيًا بما قدرته له، يا خالق الكون.
  • اللهم أنزل عليه سكينة وطمأنينة من عندك واشرح صدره ليستطيع الحل وتذكر ما ذاكر ووفقه فيما هو آت بكرمك يا كريم.

جميع هذه الأدعية المتعلقة بالامتحانات والتي تتضمن الاستغاثة بالله بعبارات الإلهام والتوفيق، مثل: “اللهم افتح لي أبواب رحمتك ووفقني لما تحبه وترتضيه، اللهم اجعل الصعب سهلاً أمامي، اللهم قدر لي النجاح والتقدم في الحياة، يا رب اجعل كل ما أطمح إليه حقيقة واقعة، اللهم إني أتخلى عن ضعفي وقوتي وأعتمد على قوتك وسلطانك”، وغيرها من العبارات التي يأمل بها الطالب النجاح والتيسير في امتحاناته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى