منوعات

ادعية لجلب الحبيب

يعد الدعاء من أكثر الأمور التي تواظب عليها رغبة في أن الله يتقبل دعائنا وتحقق لنا آمالنا، وقد تساءل البعض على ادعية لجلب الحبيب ولكن يجب التعرف هل يوجد بالفعل نص دعاء يمكن الدعاء به للحبيب فقط، وهل هذا صحيح ام لا، سنتعرف علي التفاصيل الكاملة في السطور التالية. 

ادعية لجلب الحبيب

يعتبر الزواج من الأمور المكتوبة عند الله وتكون قادر علي كل انسان، ولكن في بعض الاحيان يحتاج الأشخاص إلى الاستعانة بالله في الحصول على ما نريد، ويتم التساؤل علي ادعية لجلب الحبيب لنتمكن من استخدامها للدعاء، وهي كالتالي: 

  • اللهم إني عبدك، وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، اللهم يسر أمري واشرح صدري وارزقني الزواج عاجلًا غير آجل.
  •  اللهمّ إنّك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب والقادر، اللهمّ إن كنت تعلم أنّ في فلان (فلانة) خيراً فزوّجنيه واقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فاقدره لي.

هل يوجد دعاء للحبيب فقط

يتساءل البعض من الاشخاص التي ترغب في الحصول على شئ محدد من الله وخاصة الزواج على صحة وجود دعاء للحبيب فقط، وقد تعرفنا الآتي: 

  • من أهم تعاليم الدين الإسلامي هي الرجوع إلى الله سبحانه وتعالى في اي شئ في الحياة، من خلال الدعاء والعبادة والتقرب إلى الله، رغبة في أن الله يتلقى دعائنا، وقد حثنا النبي صلى الله عليه وسلم أنه يمكن لأي شخص التوجه إلى الله بدعوة محددة وبعد الإلحاح على الله في هذه الدعوة تقبلها منا الله سبحانه وتعالى. 
  • ولكن بعد البحث في السنة والشريعة الإسلامية لن نجد أي نص حديثي يفيد بأن هناك أدعية مخصصة للحبيب او للزوج بشكل عام، ولكن يمكن الدعاء بأي شئ ترغب بالحصول عليه رغبة من أن الله سبحانه وتعالى يتقبل دعائنا ويغير أقدارنا لما نريد. 
  • ولكن يجب العلم بأن القدر مكتوب من عند الله وهو بيد الله، ولكن يمكن بكثرة الدعاء والعبادة والإلحاح على الله سبحانه وتعالى يتغير القدر إلي ما نريد إذا وجد الله بأنه أفضل لنا. 
  • وقد أوضح لنا النبي صلى الله عليه وسلم أنه يمكن لأي شخص العمل على قراءة بعض الاذكار والايات القرانية رغبة في أن الله يلبي رغباتنا كافة، ويعتبر هذه من العبادات المحببة لدى الله سبحانه وتعالى. 
  • ولكن يجب العلم بأنه لا يصح تحديد الدعاء الخاص بك او حصرة في شئ محدد فقط، لأنه يمكن أن يكون من البدع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى