موبيلز

افضل ادعية للزوج 

يعد الزواج من أهم المراحل الحياتية التي تمر علينا جميعا سواء السيدات او الرجال، ورغبة من السيدات في ان يحافظ الله سبحانه وتعالى على البيت والزوج يتم استخدام ادعية للزوج التي يتساءل عنها البعض، وكيفية الدعاء بها، سنتعرف على التفاصيل الكاملة في السطور التالية. 

افضل ادعية للزوج 

  • من أكثر الأمور التي تسعى الزوجة على القيام بها هي العمل على كثرة الدعاء لزوجها، وقد حثنا الرسول صلى الله عليه وسلم على الدعاء لاحبائنا، وقد تحتاج السيدات في بعض الأحيان إلي الاستعانة ببعض الأدعية التي يمكن أن تساعدنا الدعاء للزوج للحفاظ على المنزل والعمل علي منع البلاء عن الزوج وزيادة رزقة، ويمكن الاستعانة بهذه الأدعية: 
  • اللَّهُمَّ اهْدِني لأَحسَنِ الأخلاقِ لا يَهْدي لأَحسَنِها إلَّا أنتَ، اصرِفْ عنِّي سيِّئَها لا يَصرِفُ عنِّي سيِّئَها إلَّا أنتَ. 
  • اللهم ارزقني وده وحبه وارزقه ودي وحبي اللهم اجعل زوجي حبيبًا حليمًا كريمًا هينًا لينًا معي.
  • اللهم ارزق زوجي المال الوفير والصحة وسهل له نواياه، اللهم ارزق زوجي الجنه فانهم جنة حياتي.

طريقة الدعاء للزوج 

لا يدرك العديد من البنات والسيدات الطريقة الصحيحة في الدعاء إلى الله ليكن الدعاء الخاص بهم مقبول باذن الله، وقد علمنا بأن هناك أوقات محددة يستجيب فيها الله سبحانه وتعالى الدعاء، كما أنه يجب الاطلاع علي الطريقة الصحيحة في الدعاء، وهي كالتالي:

  • حثنا الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم على زيادة الدعاء ما بين الأذان وإقامة الصلاة، حيث أنها تعتبر من أكثر الأوقات المحببة لدى الله وفيها يستجيب الدعاء، ويجب علي السيدة في هذا التوقيت التحدث مع الله ومناجاته بما في قلبها وباذن الله يكون الدعاء مستجاب. 
  • وقد علمنا أيضاً بأن الدعاء اثناء السجود من أقرب ما يكون العبد قريب من ربه ففي هذا التوقيت يمكن لأي شخص طلب من  الله أي شيء يرغب به وباذن الله يكون الدعاء مقبول، ولكن يحب الله العبد الملح في الطلب، من الضروري الإلحاح على الله سبحانه وتعالى بطلب ما تتمني بأذن الله يحقق. 
  • ومن أفضل الاوقات أيضاً أثناء نزول المطر، حيث أنها من الأوقات التي تفتح بها أبواب السماء ويلبي الله سبحانه وتعالى أي من الأماني والطلبات لجميع محبيه كافه الاشخاص التي تستعين بالله في حياتها بالدعاء.
  • وحتى يكون الدعاء مقبولا من الضروري تفريغ الذهن والقلب تماما من أي شئ أخر والدعاء بكامل حواسنا سواء التفكير أو القلب وكل شئ وباذن الله يكون الدعاء مقبول. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى