أخبار

أسعار الدواجن اليوم الخميس 20 يوليو 2023

أسعار الدواجن اليوم الخميس 20 يوليو 2023

أسعار الدواجن اليوم الخميس 20 يوليو 2023، أثرت الأسواق المحلية تراجعًا جديدًا في أسعار الدواجن اليوم الخميس الموافق 20 يوليو. تتراوح أسعار الفراخ البيضاء للمستهلك بين 65 و 66 جنيهًا. كما شهدت أسعار الدواجن والبيض انخفاضًا داخل الأسواق والبورصة اليوم، تراجع سعر كيلو الفراخ البيضاء بمقدار 10 جنيهات، بينما انخفض سعر البيض بحوالي جنيه واحد. وقد جاء هذا الانخفاض بناءً على توقعات شعبة الدواجن التي تنبأت بانخفاض أسعار الدواجن والبيض.

أسعار الدواجن اليوم الخميس 20 يوليو 2023

تقوم مصر بإنتاج حوالي 1.6 مليار طائر سنويًا، وتحقق هذا الإنتاج استقرارًا ذاتيًا بنسبة تصل إلى 95٪. وتكون الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك أقل من 5٪، وفقًا للبيانات التي تم نشرها سابقًا من قبل شعبة الدواجن.

تعاني مصر في الفترة الأخيرة من ارتفاع أسعار الأعلاف ومشاكل في استيرادها، مما أدى إلى نقص في توافر الدواجن والبيض و زيادة كبيرة في أسعارها.


وفي ظل تراجع أسعار الدواجن الذي تنبأت به شعبة الدواجن المصرية، سجلت الدواجن اليوم الخميس الموافق 20 يوليو الأسعار التالية:

الدواجن البيضاء

سجل سعر الدواجن البيضاء في بورصة الدواجن اليوم تقريبًا 60 جنيهًا للكيلو. أما في الأسواق الشعبية، فـ تتراوح أسعار الدواجن البيضاء بين 65 و 66 جنيهًا للكيلو وهو السعر الذي تصل به إلى المستهلك.

أسعار الدواجن البلدي

تم تسجيل تراجع في سعر الدواجن البلدى اليوم في بورصة الدواجن، حيث وصل سعر الكيلو إلى 95 جنيهًا. يتم بيعها للمواطن المستهلك في الأسواق التجارية بسعر يتراوح بين 100  إلى 110 جنيهات للكيلو الواحد.

فيما يتعلق بأسعار أجزاء الفراخ الأخرى اليوم، يتم بيع كيلو الأوراك بسعر 85 جنيهًا، بينما وصل سعر الكيلو الدبابيس إلى 85 جنيهًا أيضًا، وكان سعر الكيلو من الأجنحة 55 جنيهًا صباح اليوم في الأسواق التجارية.

قد يهمك أيضاً:. اسعار الذهب في الكويت اليوم 20 يوليو 2023

أسعار الدواجن الأمهات 

تم تسجيل وصول سعر الفراخ الأمهات في بورصة الدواجن إلى 55 جنيهًا للكيلو. وتتاح للمستهلك في الأسواق الشعبية بسعر يتراوح بين 60 إلى 62 جنيهًا للكيلو الواحد.

أسعار البانيه اليوم 

عادة تختلف أسعار كيلو البانيه من منطقة إلى أخرى، ولكن يمكن القول بأن أسعار البانيه تتراوح حاليًا بين 160 و170 جنيهًا للكيلو الواحد.

أسعار بيض الدواجن

اليوم الخميس الموافق 20 يوليو ، استقرت أسعار بيض الدواجن، وتأتي الأسعار على النحو التالي:

  • سعر طبق البيض الأبيض بقي ثابتًا عند سعر 112 جنيهًا. 
  • أما سعر البيض الأحمر، فقد بلغ سعره 115 جنيهًا للطبق. 
  • وأخيرًا البيض البلدي، فقد سجل سعرًا قدره 123 جنيهًا للطبق. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى