أخبار

رسميًا.. مواعيد قطع الكهرباء في مصر وموعد انتهاء تخفيف الأحمال

مواعيد قطع الكهرباء في مصر وموعد انتهاء تخفيف الأحمال، في الآونة الأخيرة لاحظ المواطنين المصريين انقطاع في الكهرباء، ويتساءلون عن السبب وعن أوقات انقطاع الكهرباء في مصر المتوقعة؛ لذلك في هذا المقال سوف نجيب عن كل الأسئلة المتعلقة بقطع الكهرباء في مصر.

رسميًا.. مواعيد قطع الكهرباء في مصر وموعد انتهاء تخفيف الأحمال

أكدت وزرارة الكهرباء والطاقة في جمهورية مصر العربية أن انقطاع الكهرباء في مصر جاء حتى يتم تخفيف الأحمال؛ حتى تكون مناسبة للقدرات المطلوبة.

كما أن شركة الكهرباء قد أعلنت أن فصل الكهرباء في مصر سوف يكون في مدة زمنية محددة، وهي من حوالي 10 دقائق قبل رأس الساعة، و10 دقائق بعد رأس الساعة.

انقطاع الكهرباء اليوم في القاهرة

أما عن استخدام المصاعد فقد أصدرت الشركة القابضة لكهرباء مصر بمنع استخدام المصاعد في هذه الفترة من كل رأس ساعة، وهذا حفاظًا على سلامة المواطنين من انقطاع الكهرباء بطريقة مفاجئة لتخفيف الأحمال.

كما أن الشركة قد أكدت عن أن مدة انقطاع الكهرباء لن تكون أكثر من 60 دقيقة بداية من انقطاع الكهرباء.

مواعيد قطع الكهرباء في مصر

طبقًا لما أعلنته الشركة القابضة لكهرباء مصر أن بداية نظام مواعيد قطع الكهرباء بدأ تطبيقه من يوم 22 من شهر 7 الحالي من العام الميلادي 2023، والموافق يوم السبت.

لماذا يتم فصل الكهرباء في مصر؟

صرح رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى المدبولي، عن السبب الحقيقي لانقطاع الكهرباء في مصر، وهو تخفيف أحمال الكهرباء الزائدة، وهذا جاء بالتزامن مع درجة الحرارة المرتفعة بشكل كبير في مصر في الفترة الأخيرة.

وبالتالي أصبح الاستهلاك كبير جدًا من الكهرباء.

قد يهمك: ننشر مواعيد قطع الكهرباء في مصر الرسمية

موعد انتهاء قطع الكهرباء

طبقًا لما أعلنه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن عملية تخفيف الأحمال في مصر هي عملية مؤقتة، وأن الهدف منها أن تستعيد الشبكة في مصر ضغطها الطبيعي.

لذلك ففي مصر سوف تستمر عملية تخفيف الأحمال إلى منتصف الأسبوع المقبل؛ حتى تتمكن الشبكة من استعادة ضغط الغاز مرة أخرى.

وهذا جاء بسبب الوصول إلى رقم مرتفع جدًا من الأحمال الكهربائية، وهذا جاء بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة في هذه الفترة من الصيف؛ لذلك كان من الضروري تخفيف الأحمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى