خليجي

الحج والعمرة تؤكد على إلزام شركات العمرة بإصدار تصاريح العمرة والزيارة للتابعين لها

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن إلزام شركات العمرة بإصدار تصاريح العمرة، وكذلك مؤسسات العمرة بتقديم جميع الخدمات المتعلقة بتصاريح العمرة وتصاريح الزيارة لضيوف الرحمن، وذلك في إطار حرصها على تقديم خدمات بأعلى جودة ممكنة في قطاع العمرة، وتسهيل رحلات المعتمرين القادمين من الخارج أثناء تواجدهم في المملكة.

إلزام شركات العمرة بإصدار تصاريح العمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن إلزام شركات العمرة بإصدار تصاريح العمرة والزيارة، كما تعمل الوزارة على إلزام الشركات العامة في قطاع العمرة بتقديم خدمات بأعلى جودة ممكنة لأداء العمرة، سواءً لأول مرة أو لمن يرغب في تكرار العمرة أثناء تواجده في مكة المكرمة.

اقرأ أيضًا: أدعية لزيارة بيت الله الحرام “الحج” في رأس السنة الهجرية

رفع مستوى جودة الخدمات

تشدد وزارة الحج والعمرة على ضرورة رفع مستوى جودة الخدمات التي تقدمها الشركات والمؤسسات خلال فترة تواجد المعتمرين في المملكة، وتعمل على زيادة الجولات الرقابية المستمرة والرصد الآلي المكثف.

بالإضافة إلى توجيه الفترة الميدانية في أماكن المسجد الحرام لرصد أي مخالفات نظامية ترتكبها الشركات والمؤسسات في التعامل مع المعتمرين، بهدف تعزيز جودة الخدمات وضمان تقديم خدمة مميزة للمعتمرين.

اقرأ أيضًا: تجديد الإقامة للوافدين في السعودية 1445 والمستندات المطلوبة للتجديد

الحصول على تصريح العمرة والصلاة في المسجد الحرام

صرحت وزارة الحج بضرورة اتباع الإجراءات المطلوبة من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وهي تسجيل إثبات اللقاح في منصة مقيم قبل الدخول إلى المملكة، وتسجيل الحالة الصحية في تطبيقي توكلنا واعتمرنا بعد الوصول إلى المملكة.

وبعد تحديث الحالة الصحية في تطبيق “توكلنا”، يمكن حجز التصاريح لأداء العمرة والصلاة والزيارة من خلال تطبيق اعتمرنا.

وأعلنت وزارة الحج بأن القادمين من الخارج بمختلف أنواع التأشيرات يحتاجون إلى اتباع الإجراءات التالية للحصول على تصاريح العمرة: تسجيل إثبات اللقاح في منصة قدوم قبل دخول المملكة، وتسجيل الحالة الصحية في تطبيقي توكلنا واعتمرنا بعد الوصول إلى المملكة.

أعلنت وزارة الحج بأن شركة العمرة ستتولى استخراج التصاريح اللازمة للمتعمرين القادمين بتأشيرة العمرة، وذلك وفقاً لما صرحت به الوزارة.

وبالنسبة للفئات العمرية المسموح لها بأداء العمرة والصلاة في الحرمين الشريفين وزيارة الروضة الشريفة، قالت الوزارة إن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عاما وما فوق مسموح لهم بالأداء، ويشمل ذلك المواطنين والمقيمين داخل المملكة، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، والقادمين من الخارج بمختلف أنواع التأشيرات.

ومن الشروط الضرورية لذلك ظهور حالة محصن في تطبيق “توكلنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى