خليجي

متى موعد اعلان نتائج القبول الموحد بالجامعات للطلاب والطالبات 1445

يسود بين الطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية حالة من القلق والترقب، وذلك في انتظار موعد إعلان نتائج القبول الموحد بالجامعات بالرياض، وقد صرحت اللجنة الإشرافية بأنها تعتزم الإعلان عن نتائج قبول الطلاب في جامعات الملك سعود وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وغيرها في المستقبل القريب.

القبول الموحد للطلاب والطالبات

يتيح القبول الموحد في المملكة العربية السعودية فرصة لخريجي الثانوية العامة للتقدم للدراسة في العديد من جامعات المملكة والكليات التقنية.

تقدم الهيئة الناظمة للقبول الموحد للطلاب والطالبات خدمة تقديم طلبات القبول الجامعي عبر الإنترنت وفق ضوابط وشروط محددة، وجدول زمني يوضح مواعيد التسجيل وإعلان نتائج القبول وبداية العام الدراسي، وغيرها من التفاصيل.

اقرأ أيضًا: كم مبلغ حساب المواطن للفرد المستقل

متى اعلان نتائج القبول الموحد

تم تحديد موعد إعلان نتائج القبول للطلاب والطالبات الذين تقدموا بطلبات التسجيل عبر بوابة القبول الموحد من قِبل الهيئة المسؤولة عن القبول الموحد.

يختلف موعد إعلان النتائج بين الطلاب والطالبات، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات القبول الذي تم توفيره من قِبل الهيئة المختصة بالقبول الموحد.

متى اعلان نتائج القبول الموحد للطلاب

سيتم إعلان نتائج القبول للفرز الأول يوم الخميس 9 محرم 1445 هجري الموافق 27 يوليو 2023 ميلادي، بينما سيتم إعلان نتائج القبول للفرز الأخير و بدء تأكيد القبول من قِبل هيئة القبول الموحد في يوم الخميس 16 محرم 1445 هجري الموافق 3 أغسطس 2023 ميلادي، تمنح الهيئة الطلاب مدة ثلاثة أيام لتأكيد القبول بعد إعلان النتائج.

متى اعلان نتائج القبول الموحد للطالبات

حُدِّدَتْ من قِبل هيئة القبول الموحد موعد إعلان نتائج قبول الطالبات يوم الخميس 9 محرم 1445 هجري الموافق 27 يوليو 2023 ميلادي، كما تم الإعلان عن بدء تأكيد القبول عبر بوابة القبول الإلكترونية.

ويجب على الطالبات تأكيد القبول قبل نهاية يوم الأحد 12 محرم 1445 الموافق 30 يوليو 2023 ميلادي.

اقرأ أيضًا: موعد التسجيل في جامعة الملك عبد الرحمن بن فيصل 1445 والشروط المطلوبة للتسجيل

الاستعلام عن نتائج القبول الموحد للطلاب

يمكن للطلاب معرفة نتائج القبول الموحد الخاصة بهم عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى الموقع الرسمي للقبول الموحد للطلاب.
  • النقر على القائمة الرئيسية.
  • اختيار “تسجيل الدخول إلى تقديم سابق”.
  • تسجيل بيانات الطالب في الحقول المحددة.
  • الاطلاع على نتائج قبول الطالب في جامعات المملكة وتفاصيل الكلية التي تم قبوله فيها ومعرفة ما إذا كان هناك أي اختبارات أو مقابلات إضافية يجب إجراؤها.
  • تأكيد قبول النتيجة.
  • يحصل الطالب على رقمه الجامعي عبر نظام الرسائل الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى