منوعات

كم يستغرق علاج ضعف الحركة

الرجال الذين يعانون من ضعف حركة الحيوانات المنوية يتساءلون كم يستغرق علاج ضعف الحركة حتى تتمكن الحيوانات المنوية من الحركة بشكل سليم؛ حيث أن حركتها ضرورية حتى تستطيع السباحة من خلال عنق الرحم وصولًا إلى قناة فالوب، وتتمكن بعد ذلك من تخصيب البويضة؛ لذلك تابعوا معنا خلال هذا المقال نوضح لكم الإجابة على هذا السؤال.

كم يستغرق علاج ضعف الحركة للحيوانات المنوية لدى الرجال؟

لا يمكن تحديد الوقت اللازم للعلاج من ضعف حركة الحيوانات المنوية؛ حيث أن أسباب ضعف الحركة تختلف من حالة إلى أخرى، وبالتالي يختلف العلاج من حالة إلى أخرى، ولا يمكن تحديد المدة اللازمة.

ولكن في حالة الإصابة بدوالي الخصية، والتي تتسبب في ضعف حركة الحيوانات المنوية، وقام الرجل بعملية حتى يقوم بإزالتها؛ فمن المتوقع أن تتحسن حركة الحيوانات المنوية بعد مرور 3 أشهر بعد إجراء العملية.

ولكن الحالات الأخرى من حالات ضعف حركة الحيوانات المنوية من الممكن أن تحتاج إلى وقت أقل أو وقت أطول، وبالتالي فطبقًا للحالة وتشخيصها، واعتمادًا على العلاج المستخدم للحالة يتم تحديد وقت استغراق العلاج من ضعف حركة الحيوانات المنوية.

أسباب قلة حركة الحيوانات المنوية

هناك العديد من الأسباب المختلفة التي قد تؤدي إلى مشكلة ضعف حركة الحيوانات المنوية، ومن هذه الأسباب التي تظهر من خلالها هذه المشكلة ما يلي:

  • الوراثة قد تكون عامل في ذلك؛ حيث أن الأمراض الجنسية تعد من الأمراض التي يمكن توارثها.
  • أحيانًا ما قد يكون السبب وراء مشكلة طبية لم يتم تشخيصها، وبالتالي لن يتم معرفة السبب أو اكتشافه.
  • أسلوب حياة الرجل، حيث أن النشاط الحركي من الأمور الهامة جدًا مثل الرياضة حيث أنها تعمل على تحسين عدد وحركة الحيوانات المنوية.
  • كذلك التدخين يتسبب في قلة حركة الحيوانات المنوية، وهذا يكون مع مرور الوقت.
  • الإصابات في تلك المنطقة قد تتسبب أيضًا في قلة حركة الحيوانات المنوية.
  • دوالي الخصية تتسبب في قلة حركة الحيوانات المنوية، وهي عبارة عن مرض يصيب كيس الصفن.
  • اضطراب الغدد الجنسية الذكرية، وهذا ما يؤدي إلى إفراغ بطيء للغدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى