منوعات

أفضل مانع حمل عن تجربة

بعض السيدات يتساءلن عن أفضل مانع حمل عن تجربة حيث أن موانع الحمل متعددة، ومختلفة، ولكن الفاعلية تختلف من نوع إلى آخر، وكذلك من حالة إلى أخرى، فخلال هذا المقال سوف نعرض لكِ أنواع موانع الحمل المختلفة، ولكن يجب أن تقومي باستشارة طبيبة النساء أولًا قبل تحديد مانع الحمل؛ حتى تتأكدي من مناسبتها لكِ، فتابعوا معنا.

أفضل مانع حمل عن تجربة

الأساس في اختيار وسيلة منع الحمل هو اختيار أفضل وسيلة بالنسبة لكِ، وكذلك الوسيلة الفعالة بشكل أكبر في منع الحمل.

وفي التالي نوضح لكم أنواع موانع الحمل المختلفة، مع شرح مبسط لكلًا منها:

اللولب

يتكون اللولب من قطعة بلاستيكية صغيرة، ويكون اللولب على هيئة حرف T، قد يتكون اللولب من النحاس أو الهرمونات، وتقوم طبيبة النساء بوضعه في رحم المرأة، ومن أنواع اللولب:

اللولب النحاسي

يقوم اللولب النحاسي والمكون من النحاس بمنع الحيوانات المنوية من تخصيب البويضة، وبالتالي لا يتم تخصيب البويضة، ومن الممكن أن تستمر فاعليته حتى 10 سنوات.

اللولب الهرموني

يقوم اللولب الهرموني بإطلاق كمية صغيرة من الهرمونات التي تقوم بدور منع الحمل، وهو ليس نوع واحد فقط  بل يوجد 4 أنواع مختلف من اللولب الهرموني.

مقالات ذات صلة

أيضا تستمر فاعلية اللولب حوالي 3 إلى 6 سنوات، وهو يُعد من الوسائل الفعالة.

حبوب منع الحمل

أساس عمل حبوب منع الحمل هو تقليل عمل الغدة النخامية، وهذا يؤدي إلى عدم حدوث الإباضة، ولا يقوم الجسم بإنتاج البويضات.

كذلك هناك أكثر من نوع من هذه الحبوب؛ حيث أنها تختلف اعتمادًا على الهرمون والنسبة الخاصة به، كذلك تختلف اعتمادًا على طريقة استخدام الحبوب.

حقن منع الحمل

تقوم حقن منع الحمل على وقف عملية التبويض، وهذا الذي يعني منع حدوث عملية الإباضة، كما أنها تعمل على زيادة كثافة مخاط عنق الرحم، وبالتالي لا تصل الحيوانات المنوية ولا تتمكن من تخصيب البويضة.

كما أنها تعمل على تقليل سماكة بطانة الرحم، وبالتالي لن تتمكن البطانة من استقبال البويضة التي تم تخصيبها؛ حتى تنمو وتتطور في الرحم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى