منوعات

دواء من الصيدلية لزيادة الوزن في اسبوع للرجال

هل يوجد دواء من الصيدلية لزيادة الوزن في اسبوع للرجال؟ حيث يعاني البعض من مشكلة النحافة الشديدة والتي تستدعي العلاج بالأدوية المختلفة، كما أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور مشكلة النحافة.

دواء من الصيدلية لزيادة الوزن في اسبوع للرجال

يوجد عدة أنواع للحبوب التي يمكن استخدامها لعلاج النحافة وزيادة الوزن في أسبوع وهي كالتالي:

  • Brewers Yeast: أو حبوب الخميرة التي يتم استخدامها لزيادة الوزن مع تحفيز الشهية والقضاء على النحافة في أسرع وقت، وينصح باستخدامها بعد تناول الطعام مباشرة، حيث تتسبب في خسارة الوزن عند تناولها قبل تناول الطعام، ويجب أن يتم استعمالها بحذر حتى لا تظهر أي آثار جانبية لاستخدامها بصورة خاطئة.
  • Dronabinol: من أهم الأدوية التي تقوم بتحفيز الشهية وتقليل القيء والغثيان الذي ينتج عن استخدام العلاج الكيماوي لمرضى السرطان، وبالتالي يساهم في زيادة الوزن سريعًا، كما يحسن من التنفس خلال النوم ويتم استعماله لفتح الشهية وخاصة لمرضى السرطان.
  • Megestrol: يساهم هذا النوع في علاج فقدان الشهية مع إعطاء الشعور بالجوع مما يساهم في زيادة القدرة على تناول كميات أكبر من الطعام، كما أن التحسن يظهر بصورة ملحوظة بعد استخدامه لوقت بسيط.
  • Oxandrolone: الذي يحتوي على مادة البروجسترون الصناعي الذي يساهم في تحفيز الشهية وزيادة الوزن بصورة ملائمة لمرضى النحافة الشديدة، كما يتم استعماله لعلاج الهزال العضلي.

قد يهمك: دواء من الصيدلية لزيادة الوزن في اسبوع في مصر

أمراض تتسبب في النحافة الشديدة

هناك العديد من الأمراض التي تتسبب في الإصابة بالنحافة الشديدة ويكون أهمها كالتالي:

  • السرطان: عند الإصابة بأي نوع من السرطان نجد أن الوزن ينقص بصورة تدريجية، كما يتسبب العلاج الكيماوي في فقدان الوزن بصورة سريعة، ويصاب بعض المرضى بالاكتئاب بسبب الآلام التي يشعرون بها، وعند الشفاء يستعيد المريض وزنه وصحته مع تناول بعض الأدوية الفاتحة للشهية والالتزام بنظام غذائي ملائم.
  • فرط نشاط الغدة الدرقية: يؤدي هذا المرض إلى النحافة الشديدة بسبب الخلل الهرموني وزيادة إفرازه من الغدة، وبالتالي يتم حرق السعرات الحرارية بصورة أكبر.
  • فقر الدم: من الأمراض التي تؤدي إلى النحافة الشديدة وفقدان الوزن بسبب نقص الحديد.
  • مرض السكري: في حالة الإصابة به نجد أن الوزن ينخفض بصورة كبيرة نتيجة عدم قدرة الأنسولين على إدخال مادة الغلوكوز إلى الخلايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى