منوعات

أعشاب لمنع الحمل بعد العلاقة

سنتناول اليوم موضوع غاية في الأهمية وهو أعشاب لمنع الحمل بعد العلاقة، وترجع أهميته لبحث الكثير من السيدات عن موانع طبيعية للحمل، وذلك لتجنب الآثار الجانبية السلبية التي قد تنتج عن وسائل منع الحمل الصناعية المختلفة.

طرق منع الحمل طبيعي ميه بالميه

سنطرح فيما يأتي مجموعة من الطرق الطبيعية الفعالة والمجربة في منع الحمل:-

القرفة

تعتبر من أشهر الأعشاب التي يتم استخدامها من قبل شعوب عديدة، هذا إلى جانب كونها محفز قوي للرحم على منع الحمل، هذا بالإضافة إلى الفوائد الكثيرة التي تمنحها للجسم مثل تحسين الدورة الدموية، وتنظيم الدورة الشهرية.

البقدونس

يعد البقدونس أحد أهم الأعشاب التي نعتمد عليها في عدد كبير من الأكلات، هذا إلى جانب استخدامه من قبل النساء بغرض التقليل من الآلام الناتجة عن الدورة الشهرية، ومنع الحمل، وذلك عن طريق غلي مزيج نبات البقدونس والماء، وتناول المشروب عقب الجماع بشكل مباشر.

النباتات الشوكية

هي النباتات التي تتضمن أشواك حول أوراقها، ويتم تناول شاي النباتات الشوكية الذي يمنع الجسم من اطلاق البويضة، وبالتالي يتسبب ذلك في الحد من الخصوبة.

قد يهمك: أفضل وسيلة لمنع الحمل بعد القيصرية

مقالات ذات صلة

الجذر الحجري

فلقد تم استخدامه من قبل الأمريكيون الأصليون بهدف منع الإنجاب الدائم، وذلك عن طريق القيام بحرقه واستنشاق هوائه.

جذر الزنجبيل

فقد ينصح بتناول 4 أكواب من الماء المنقوع بجذر الزنجبيل وذلك بهدف منع حدوث الحمل، والتحفيز على نزول دم الحيض، وبالأخص في حالة تناوله بكميات كبيرة ساخنًا، وذلك عن طريق مزج ملعقة صغيرة من الزنجبيل في 6 أكواب من الماء المغلي.

بذور الجذر البري

وهذا النوع من النباتات يتواجد بكثرة في الهند، حيث تتناول السيدات ملعقة واحدة من منه عقب حدوث الجماع بشكل مباشر، في سبيل منع البويضة من الانغراس، وبالتالي تجنب حدوث حمل، وللحصول على النتائج المنشودة يوصي بالانتظام لمدة 7 أيام

النعناع

لقد ثبت بالتجربة فعالية النعناع في منع الحمل، فلقد تم استخدامه من قبل الرومان والإغريق منذ القدم، وذلك عن طريق وضع كوب من الماء على المار حتى يغلي وإضافة النعناع الجاف إليه، لمدة ربع ساعة تقريبًا، والقيام بتناوله عقب العلاقة الزوجية مباشرةً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى