منوعات

حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء

يبحث الكثير من السيدات عن حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء، فمن المتعارف عليه أن النساء هن من يعطون اهتمام كبير بمظهرهن الخارجي على عكس الرجال، ولهذا سوف نوضح لكم معلومات عن حبوب زيادة الوزن وآثارها الجانبية، وهل فعلًا هناك حبوب فعالة في زيادة الوزن أم لا، ولابد هنا من قراءة المعلومات بشكل جيد كشئ من التثقيف، واستشارة الطبيب المختص إذا لزم الأمر، ذلك حتى لا يتسبب في حدوث آثار جانبية ضارة.

حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء

سنوضح فيما يلي بعض الأمثلة لحبوب زيادة الوزن:-

المجيسترول

يعتبر هذا النوع من أكثر الحبوب شيوعًا وانتشارًا، والذي يساهم بفاعلية كبيرة على زيادة الوزن، ذلك من خلال تأثيره القوي كفاتح شهية، ويوصي به لمعالجة مرض فقدان الشهية.

الأوكساندرولون

أيضا هذه الحبوب مشتقة من هرمون (التستوستيرون)، والذي يعمل بفاعلية كمحفز للشهية، ومعزز لزيادة الوزن، وينصح بتناوله عقب حالات معينة، مثل (الإصابة بالعدوى، التعرض للصدمة الحادة، إجراء عملية جراحية).

قد يهمك: دواء من الصيدلية لزيادة الوزن في اسبوع في مصر

ما هي حبوب زيادة الوزن

حبوب زيادة الوزن عبارة عن مكملات يتناولها الشخص النحيف لزيادة وزنه، وقد يحتاج البعض منها إلي وصف من الطبيب والبعض الآخر لا يحتاج ذلك، وتتنوع هذه الحبوب تبعًا لتركيبها والجهة المصنعة لها وبلد المنشأ أيضًا، وقد تصف هذه المكملات لمرضي الأمراض المزمنة مثل الكبد وذلك لما تحتويه من فتيامينات وخاصة فيتامين ب المعقد، وقد تصف للأمراض الخبيثة مثل السرطان بسبب قلة وزنهم، قد تؤخذ هذه الحبوب لزيادة الكتلة العضلية، ويدعي بعض المختصين أن هذه الأدوية آمنه، ولكن يحدث العكس تمامًا وقد تصل إلي أضرار كبيرة علي صحة الفرد.

مقالات ذات صلة

مضاعفات حبوب زيادة الوزن

لحبوب زيادة الوزن أضرار ومضاعفات علي صحة الجسم، والتي تتمثل في الآتي:-

  • رد الفعل التحسسي، في بعض الحالات قد لا تكتب الشركة المصنعة التركيبة كاملة أو تحذر من وجود أحد المواد التي تسبب الحساسية.
  • كما أن الزيادة الوهمية أو غير الصحية، والتي يزيد فيها الجسم في السعرات الحرارية فقط أو زيادة تحت الجلد في الماء، وزيادة في الدهون، ذلك علي حساب الكتلة العضلية.
  • كذلك ظهور العديد من الآثار السلبية مثل تلف الكبد والكلي، وتقلب المزاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى