منوعات

شكل الجنين في الشهر الثالث الذكر

سنتناول اليوم من خلال مقالنا هذا موضوع شكل الجنين في الشهر الثالث الذكر، ففي فترة الحمل، تصير الأم مهتمة بكل ما يحتاجه جنينها ومحاولة التعرف على كافة التفاصيل التي تتعلق به، من حيث نوعه، فهل هو ذكر أم انثى، ومن حيث طبيعة جسمه وشكله، وتكوينه، وتقوم بالمتابعة المنتظمة من وقت لآخر جنينها.

شكل الجنين في الشهر الثالث الذكر

يبدأ الجنين بالظهور في بداية الشهر الثالث هذا في حالة كان ذكر وتتمايز الأعضاء التناسلية بوضوح من خلال السونار، وذلك عن طريق الذهاب للطبيب والكشف بالسونار، أما إذا لم يتبين هذا فالاحتمال الأكبر أن يكون الجنين أنثى، هذا وفقًا للأبحاث والدراسات التي تم إجرائها في هذا الصدد.

قد يهمك: مراحل نمو الجنين بالصور شهريا

تطورات الجنين في الشهر الثالث

أما عن تطورات الجنين خلال الشهر الثالث فهي:

  • بداية من الأسبوع التاسع يلاحظ أن الجنين يكون في حجم حبة العنب، ويتكون القلب والأعضاء التناسلية، وتبدأ العيون في التكوين بشكل ملتحم، وتتشكل (العظام، والغضاريف، والطحال والكبد)
  • أما في الأسبوع العاشر تبدأ أغلب أجهزة الجسم بالعمل، ويبدأ بقية الأعضاء في بدأ وظيفتها وإفراز الهرمونات ويبدأ العمود الفقري في التكون.
  •  وفي الأسبوع الحادي عشر يكبر الجنين ليصل إلى حجم التين ويتكون (اللسان والرأس) والعظام تصبح أقوى مما سبق إلى حد كبير.
  • كما خلال الأسبوع الثاني عشر فنجد تكون الجهاز العصبي وبدأت خلايا الدم الحمراء تنتج وبدأ الجهاز المناعي في العمل، ويفرز كل من اللعاب والعرق.

كيفية معرفة نوع الجنين

كما يبدأ ظهور نوع الطفل من الشهر الثالث وقد يصل أحيانًا إلى الشهر الخامس، وذلك من خلال السونار، عن طريق رؤية الأعضاء التناسلية للجنين، كما يوجد علامات أخرى منها حركة الجنين، ففي حالة الجنين الذكر تشعر الأم بحركة الجنين بالناحية اليمنى، وفي حال كانت الجنين أنثى نجد الحركة الناحية اليسرى.

كذلك من الجدير بالذكر أن تأخر النمو عمومًا فيه إشارة على الجنين الأنثى، هذا إلى جانب إمكانية التعرف على جنس الجنين عن طريق نوعية الأكل التي تقبل الأم عليها فشعور المرأة بتناول الأكل الحامض فيه دلالة كبيرة على جنين انثى، أما في حالة الجنين الذكر فتشتهي الأم الأطعمة الحلوة واللحوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى