خليجي

هل يمتلك عبداللطيف جميل اسهم في تويوتا؟

عبد اللطيف جميل يعود نسله إلى عائلة آل جميل السعدي وتم تصنيفه أكثر رجال الأعمال الذين يمتلكون مشاريع ناجحة داخل المملكة السعودية؛ وتعلم في  نيو إنغلاند بجامعة ماساتشوست الموجودة في أمريكا؛ ثم عاد الي السعودية لبدء تجارته الناجحة.

هل يمتلك عبداللطيف جميل اسهم في تويوتا؟

يمتلك عبد اللطيف جميل نسبة من الأسهم التابعة لشركة تويوتا وهو الوكيل المعتمد لها في العديد من الأماكن مثل آسيا وأفريقيا بعض دول أمريكا واليابان ولهذا يمكن القول أنه من أهم الوكلاء والموزعين بالشركة.

يقع مقر مجموعة عبد اللطيف جميل الأساسي في منطقة جدة؛ وتمتلك حوالي 114 مليون من أسهم شركة ريفيان ودفعت للشركة الأمريكية ما يقدر ب 303 مليون دولار وسوف يتم طرح أسهم تلك الشركة قريبًا في البورصة بمدينة نيويورك؛ والآن يدير تلك المجموعة أبناء عبد اللطيف جميل.

اقرأ أيضًا: تمويل نقدي بدون كفيل يصل 100 ألف ريال من عبداللطيف جميل تمويل شخصي دون الحاجة إلى كفيل

عدد فروع مجموعة عبد اللطيف جميل

تم توزيع أفرع مجموعة عبد اللطيف جميل في مختلف أنحاء المملكة؛ لتصل فروعها داخل السعودية إلى حوالي 270 فرع، وتقدم الشركة العديد من الخدمات الرائعة في مجال السيارات ولهذا يفضلها العملاء مثل التأجير التمويلي للسيارات.

اقرأ أيضًا: الآن يمكنك إيداع كاش للسعودي 10,000 ريال بدون شرط تحويل الراتب بأقساط

معلومات عن عبد اللطيف جميل

ترك عبد اللطيف جميل فلسطين وتحديدًا قرية كفر زيباد ليسافر إلى مدينة الحجاز واستقر أخيرًا في جدة وكان هذا بعصر وجود العثمانيين داخل البلاد؛ عمل عبد اللطيف مع عبد الله هاشم الذي كان يعمل بمجال التسويق لشركة هوندا.

فقام عبد اللطيف بالتسويق أيضًا لمركبات تويوتا وبعد ذلك تمكن من الحصول على التوكيل الخاص بها وكان ذلك بعام 1955، والآن تبلغ ثروة عبد اللطيف جميل حوالي 9 مليار دولار برأس مال للشركة 1000 مليون ريال.

قام محمد عبد اللطيف جميل بتولي إدارة الشركة وذلك بعد وفاة والده في 1993؛ وكما اشتهر عبد اللطيف جميل بالأعمال الخيرية سار على خطاه ابنه حيث يشترك في العديد من الأعمال الخيرية والثقافية.

توفر شركة عبد اللطيف جميل العديد من الأمور المميزة مثل فترة الضمان التي غالبًا تكون لمدة عامين؛ وفي بعض المعدات يصل الضمان إلى عشر سنوات مثل الكمبرسور والمحرك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى