مصاريف الجامعات والكليات الخاصة

من هي أماني سوكا ويكيبيديا؟

أماني سوكا هي واحدة من أبرز الشخصيات الإعلامية التي تعمل في مجال الإعلام في مصر و الوطن العربي، و لديها سيرة جيدة في العمل في مجال الصناعة التلفزيونية و لها دور هام للغاية في مجال النشاط الاجتماعي و النشاط الإعلامي، مع العلم أنها في بداية حياتها كانت تعمل مضيفة طيران و لكن بعد فترة قصيرة بدأت في العمل في مجال الإعلام، حيث قامت بالعمل في إنتاج و إعداد البرامج التلفزيونية.

ديانة أماني سوكا

كانت أماني سوكا منذ ولادتها تعتنق الدين الإسلامي حتى قامت بالزواج من الإعلامي الشهير عمرو أديب، و لكن عندما تم الانفصال بعد فترة طويلة من الزواج، قامت أماني سوكا بالهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهنا تركت الدين الإسلامي و اعتنقت الدين المسيحي، و هنا أطلقت على نفسها اسم أماني سوكا.

اقرأ أيضًا: من هو محمد عامر المارديني.. ملف كامل عن المارديني

سبب انفصال أماني سوكا عن الإعلامي عمرو أديب

منذ وقت قصير صرح الإعلامي عمرو أديب في عدة مناسبات مختلفة عن سبب انفصاله عن أماني سوكا، حيث قال إن السبب الأساسي في الانفصال هو تركها للدين الإسلامي و اعتناقها الدين المسيحي، بالإضافة إلى أنها ظلت على الدين المسيحي لفترة طويلة دون أن تقوم بإخبار زوجها، مع العلم أن والدتها أيضًا فعلت نفس الأمر حيث تركت الدين الإسلامي و اعتنقت الدين المسيحي، ثم قامت بالهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا: من هو نائب أمير المدينة المنورة

إنجازات أماني سوكا

قامت أماني بعمل العديد من الإنجازات التي جعلتها تحصل على شهرة واسعة في وقت قصير، و من أهم هذه الإنجازات التالي:

  • قامت بإنتاج و إعداد برنامج مميز للغاية يسمى برنامج يسمى المرأة المسلمة، و الذي كان يسلط الضوء على حقوق المرأة و يعمل على حث المرأة في الدفاع عن حقوقها.
  • قامت أماني سوكا بعمل العديد من المحاضرات و المؤتمرات، و التي تخص حقوق الإنسان و وعي المجتمع و المشاركة في تحقيق المساواة و التغيير الإيجابي.
  • أثرت أماني سوكا في المجتمع المصري و العالم العربي بارائها المميزة و التي غيرت في المجتمع بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى