منوعات

حقيقة وفاة الدكتور أحمد عمر هاشم اليوم السابع

انتشر مؤخرًا خبر وفاة الدكتور أحمد عمر هاشم على مواقع التواصل الاجتماعي؛ وبدأت التساؤلات حول حقيقة الأمر وخاصة أن هذه المرة لم تكن الأولى لتصريح البعض بوفاة الدكتور أحمد.

وهذا ما جعل د/ محمد أبو هاشم يخرج للعلن لينفي تلك الشائعة وليؤكد أنه حالته الصحية مستقرة وأن تلك الأخبار المتداولة لا أساس لها وأنها مجرد إشاعات لجذب الانتباه فقط ولإحداث ضجة.

الدكتور أحمد عمر هاشم

يعتبر الدكتور أحمد عمر هاشم أحد أعضاء لجنة كبار العلماء التابعة للأزهر الشريف؛ وقال دكتور محمد أبو هاشم أن الدكتور أحمد حالته مستقرة وأنه سيقوم بإجراء عمليه جراحية فقط؛ حيث أن الدكتور أحمد مرض بشدة خلال مشاركته في المؤتمر الإسلامي الذي أقيم في دولة الجزائر.

في حديث آخر أكد الدكتور أحمد عمر هاشم أن تلك الشائعات يتم تداولها بكثرة من قبل الأفراد الذين يهاجمون علماء الدين؛ وأوضح أن هذا الأمر لا يجوز فالموت يعتبر من أقدار الله تعالى ولهذا لا يجوز لنا محاولة الاستخفاف به؛ كما أكد على أنه يدعوا الله تعالى للانتقام منهم وكان ذلك من مداخلة في إكسترا نيوز لبرنامج هذا الصباح.

اقرأ أيضًا: من هو زوج هنا الزاهد ويكيبيديا؟

كم عمر الدكتور احمد عمر هاشم؟

وُلد الدكتور أحمد عمر هاشم في فبراير 1941 الموافق هجريًا شهر محرم لسنة 1360؛ وذلك في محافظة الشرقية بمنطقة بني عامر ولقد تتلمذ ودرس العلوم الشرعية حيث أنه تخرج من كلية أصول الدين التابعة للأزهر الشريف.

مقالات ذات صلة

تمكن الدكتور أحمد عمر هاشم من الحصول على الإجازة في 1967؛ وشغل منصب المعيد في بداية تخرجه لقسم الحديث وذلك حتى تمكن من الحصول على الماجستير في عام 1969؛ ثم بعد ذلك تمكن من الحصول على الدكتوراه.

تمكن من الحصول على لقب أستاذ الحديث؛ وبعد ذلك أخذ في الترقية حتى وصل لمنصب العميد لنفس الكلية؛ وبعد ذلك تمكن من رئاسة الأزهر وأصبح الشيخ الرسمي له في 1995؛ وله العديد من المؤلفات المميزة التي من أهمها:

  • من هدى السنة النبوية.
  • قصص السنة.
  • الإسلام والشباب.
  • الشفاعة في ضوء الكتاب والسنة والرد على منكريها.
  • القرآن وليلة القدر.
  • التضامن في مواجهة التحديات.

اقرأ أيضًا: من هو الدكتور أحمد عمر هاشم ويكيبيديا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى