منوعات

من هي زوجة ميشال عون ويكيبيديا؟

عندما يتم تسليم رئاسة الدولة إلى أحد الأفراد فإن الاهتمام هنا لا يكون به وحده بل يهتم الشعب بعائلته وأولهم زوجته؛ خاصة أنها يكون لها دور كبير في مساندة الرئيس خلال حكم البلاد ولهذا تساءل الكثيرين حول زوجة ميشال عون.

من هي زوجة ميشال عون ويكيبيديا

زوجة ميشيل عون هي نادية الشامي إحدى السيدات اللبنانية والتي تعتنق المسيحية فهي تتبع الطائفة الكاثوليكية وتتميز بجمالها البسيط وملامحها القوية؛ وتعد من أبرز السيدات التي تمكنت من الظهور ومساندة زوجها في مختلف الأزمات.

ترعرعت في زحلة بلبنان وعاشت وسط عائلتها وأشقائها بشكل مستقر؛ ومن مواقفها الرائعة أنها لم تتخلى عن زوجها عندما تعرض للنفي بل ظلت بجانبه حتى تمكن من تخطي تلك المحنة؛ لتظهر بذلك جانب الأصالة لدى المرأة العربية.

تعرفت السيدة نادية على زوجها عندما كان يعمل كضابط لدى البقاع اللبناني؛ وتزوجوا حينما كان عمر ميشال عون 33 سنة وكان ذلك في أهم كنائس بيروت وهي القديس يوسف.

لُقبت نادية الشامي بالسيدة الأولى داخل لبنان وذلك بعد أن أصبح زوجها رئيسًا للبلاد؛ وهي لم تقوم بالاهتمام بالنواحي السياسية بل كرست حياتها لخلق بيئة هادئة لعائلتها وجعلتها المصدر الأول لاهتمامها فهي تحملت المسؤولية الكاملة لعائلتها حينما تعرض زوجها للنفي؛ وكانت الداعم الأول له.

اقرأ أيضًا: من هي السيدة زينب في مصر

مقالات ذات صلة

معلومات عن نادية الشامي

تميزت السيدة الأولى بأنها كانت تقدم العديد من الخدمات بشكل غير معلن؛ فكانت ترى أن الإنسان يجب أن يعاون الآخرين دون إحداث جلبة وهذا ما جعل لها مكانة كبيرة داخل قلوب الشعب.

من الجدير بالذكر أن نادية الشامي تنحدر من إحدى العائلات الأصيلة والمرموقة داخل لبنان؛ وكان زوجها دائمًا يتحدث عن مائدة الطعام التي تقوم بإعدادها حيث أكد أنه يفضل الأكلات التي تقوم بصنعها مثل الفاصوليا الحمراء.

أنجبت نادية السيدة لميشال عون ثلاثة بنات؛ ولقد تزوجوا داخل لبنان من رجال لهم مناصب مرتفعة بالدولة حيث تزوجت ابنتها ميراي من روي الهاشم؛ وتزوجت كلودين من العميد شامل؛ والأخيرة هي شانتال تزوجها جبران باسيل الذي يعتبر رئيسًا للتيار الوطني.

في النهاية لا يجب أن ننسى كلمات زوجها ميشيل عون عنها؛ حيث وصفها بأنها الدرع الذي يحتمي به دائمًا وسط الأزمات.

اقرأ أيضًا: من هي أماني سوكا ويكيبيديا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى