منوعات

ما هي ديانة اسلام مريم سمير فايز؟

مريم سمير فايز الفتاة المصرية التي تبلغ من العمر 25 عامًا، والتي تعمل معيدة في جامعة العريش المصرية، في الفترة الأخيرة أثير حولها مزيدًا من التساؤلات حول سر اختفائها وذلك بعد أن قام والدها بالإعلان عن تغيبها من المنزل في يوم الأحد الموافق 30 من يوليو 2023 مما جعل الكثيرين من المواطنين لديهم فضول حول سر اختفائها خاصة بعد أن تم تداول لها بعض الأخبار التي تشير إلى اعتناق مريم الإسلام ثم تراجعها عن الإسلام واعتناق المسيحية من جديد.

ما هي ديانة اسلام مريم سمير فايز؟

تنمي مريم سمير فايز إلى أسرة تتبع الديانة المسيحية الأرثوذكسية.

وفي أبريل عام 2019 قامت مريم بنشر اعتناقها للدين الإسلامي عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة، معلنة عن الدوافع والأسباب التي جعلتها تدخل في الدين الإسلامي وتعتبره الديانة الجديدة لها.

ولكن لم تستمر مريم تدين بالدين الإسلامي، فسرعان ما أعلنت عبر مواقع التواصل الاجتماعي عودتها إلى الديانة المسيحية مرة أخرى، وذلك بنفس الطريقة التي أعلنت من خلالها سابقُا عن دخولها في الدين الإسلامي.

اقرأ أيضًا: من هي والدة الممثلة هنادي مهنا ويكيبيديا وما جنسيتها؟

قصة إسلام مريم فايز

بدأت قصة إسلام مريم فارس من كلية الآداب بجامعة الإسكندرية حيث كان لمريم مجموعة من الرفاق الذين يدينون بالدين الإسلامي قد نجحوا في إقناع مريم بأن هناك مجموعة من الاعتقادات الدينية التي لها فوائدها في نجاح واستمرار الحياة اليومية بشكل سليم.

مقالات ذات صلة

ومن هنا بدأت مريم في الحفاظ على قراءة الكريم، كما قامت بتجميع أفكارها وإعادة صياغتها مجددًا، لتعلن في أبريل لعام 2019 عن اعتناقها للدين الإسلامي.

اقرأ أيضًا: من هي هند القحطاني ويكيبيديا

هل عادت مريم سمير فايز إلى الدين المسيحية حقًا؟

وفقًا لما صرحت بها مريم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إنها بالفعل عادت إلى الديانة المسيحية وعللت ذلك بأن هذه العودة جاءت بعد تجارب ومناقشات مع أولئك الزملاء الذين لهم دوافع دينية متنوعة، بالإضافة إلى العديد من الأسئلة التي كانت تراودها وتسيطر على أفكارها ولم تتمكن من الحصول على إجابة محددة لها، مما جعلها تدخل في حالة تأملية جعلتها تعود إلى إيمانها الأصلي وجعلتها تبذل مزيدًا من البحث حول الإيمان الذي سوف تبني عليه ما تبقى من حياتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى