منوعات

بكام كرتُونة البيض فى السوق والمحلات

بكام كرتُونة البيض فى السوق والمحلات

إستقرت أسعار كرتُونة البيض اليوم الأربعاء 22-8-2023 داخل كافة الأسواق المصرية، وسجلت ثباتا ملحوظاً بالمحلات والتي غالبا ما تختلف أسعارها بحسب كل منطقة، وعلى الرغم من وجود توقعات قوية بارتفاع مبيعات البيض الفترة القادمة ،وتزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد فى 1/10/2023 القادم، وذلك بحسب مسئولى البورصة العامة للدواجن المصرية.

بكام كرتُونة البيض للمستهلك في مصر

يجب على المستهلك أن يتعرف على كيفية تحديد سعر البيض له؟ والإجابة هى أن محلات البقالة تقوم بشراء البيض بناءاً على سعر بورصة البيض السارية فى مكان إقامتك أو على بحسب الإتفاق المُبرم مع مسئولى التوزيع ، وفى الغالب تكون بزيادة من 1 إلى 1.5 جنيهاً ، وهذا ينطبق على جميع التجار سواء تاجر صغير أو كبير .
أما بالنسبة لتحديد سعر كرتونة البيض التى ستوزع على المستهلكين ،فنستطيع القول بأن اعتبار هامش الربح وهو ثلاث جنيهات علي كرتونة البيض سعر مناسب وعادل بالمناطق الشعبية والتي تكون فيها إيجارات المحلات رخيصة وبذلك تقل التكلفة ، أما فى المناطق الحديثة والتى تكون إيجارات المحلات بها مرتفعه فيمكن أن نقبل هامش ربح خمسة جنيهات في كرتونة البيض الابيض والاحمر وبخصوص سعر كرتونة البيض البلدي فلا تنطبق عليه تلك المعادلة .
وفي السطور التالية تعرض بوابة دليل الودطن أسعار البيض اليوم الأربعاء 23-8-2023 في الأسواق المصرية وجاءت كالتالى:

أسعار البيض اليوم فى المزارع

– سعر البيض الأبيض داخل المزرعة 107 جنيهات.
– سعر البيض الأحمر داخل المزرعة اليوم الأربعاء 109 جنيهات.
– سعر البيض البلدي اليوم فى المزرعة 110 جنيهات.
– سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم الأربعاء 122 جنيهًا.
– سعر كرتونة البيض البلدي اليوم سجلت 120 جنيهًا.
ويتم إحتساب هامش الربح المشروع من قبل التجار على هذه الاسعار بحسب كل منطقة.
– كما تصل كرتونة البيض الأبيض للمستهلك بسعر 125 جنيهًا.
يُذكر أنه من ضمن خطة الدولة لدفع قطاع الثروة الداجنة تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية، وقد تم تخصيص 9 مناطق فى 4 محافظات بإجمالى مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجنى فى مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى