أخبار

زيادة معاشات شهر سبتمبر

مع قرب موعد صرف معاشات شهر سبتمبر يثير تساؤلات واستفسارات لدى العديد من أصحاب المعاشات في جميع أنحاء البلاد ينتظرون بفارغ الصبر عن زيادة معاشات شهر سبتمبر المقررة مع اقتراب موعد صرف المعاش لشهر سبتمبر من العام 2023 .

تزايد الاهتمام والترقب بشأن هذه الزيادة يعكس أهمية المعاشات في حياة الأفراد ودورها في توفير الدعم المالي للمستحقين الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية قامت بوضع استعدادات دقيقة لضمان سلاسة صرف معاشات شهر سبتمبر لجميع المستفيدين.

هذه الخطوة تأتي في إطار التزام الحكومة بتقديم الدعم للفئات المستحقة وتحسين ظروف المعيشة لأولئك الذين يعتمدون على المعاشات كمصدر رئيسي للدخل إن توفير التمويل اللازم للمعاشات وضمان توزيعها في الوقت المناسب يعكس الالتزام برفاهية المواطنين والاهتمام بمستقبلهم.

يعبر هذا الاهتمام والترقب عن التحسين المستمر للخدمات الاجتماعية والمالية المقدمة من الحكومة للمواطنين وكذلك يعكس الشفافية والتواصل المستمر مع الجمهور بشأن مواعيد صرف المعاشات والزيادات المستقبلية المتوقعة.

زيادة معاشات شهر سبتمبر

حدد قانون التأمينات رقم 148 لسنة 2019 في المادة رقم 35 موعد زيادة معاشات شهر سبتمبر الجديدة المعمول بها في المعاشات وذلك بحد أقصى يصل إلى 15% اعتبارًا من الأول من يوليو في كل عام وبناءً على هذا القانون من المقرر أن تتم الزيادة الجديدة في المعاشات في الأول من يوليو لعام 2024.

هذه الخطوة تأتي في سياق تفعيل القانون والالتزام به بهدف تحسين أوضاع المعاشات وضمان تقديم الدعم المالي اللازم للمستحقين ولاحظت هيئة التأمينات الاجتماعية أهمية زيادة المعاشات وقد اتخذت قرارًا بزيادة المعاشات في عام 2023 في شهر أبريل الماضي حيث بلغت نسبة الزيادة 15% وذلك تلبيةً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تم تنفيذ هذه الزيادة بحيث تشمل الفترة الزمنية قبل موعد صرف المعاشات الفعلي بمدة ثلاثة أشهر وبهذا تمت إضافة تحسينات على مبالغ المعاشات حيث تم تعديل الحد الأدنى للمعاش إلى 170 جنيهًا والحد الأقصى إلى 1635 جنيهًا وهذه الخطوة تعكس التزام الحكومة بتقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجًا وتحسين مستوى المعيشة لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى