شخصيات

من هي الأميرة لالة زينب ويكيبيديا

الاميرة للا زينب مهمة في السياسة والعائلة المالكة. تعرف أيضا ب”الأميرة الشقراء”، ولفتت الأنظار مؤخرا بعد غياب دام لسنوات حينما حضرت حفل زفاف شقيقها. كان الجميع ينتظرون بفارغ الصبر لمعرفة سبب ابتعادها عن الإعلام. في هذا المقال عبر شبكة الصحراء، سنقدم لكم معلومات حول من هي لالة زينب من خلال ويكيبيديا.

من هي الأميرة لالة زينب ويكيبيديا

تعد الأميرة لالة زينب مثيرة للاهتمام؛ إذ أنها مواطنة مغربية وهي ابنة الأمير مولاي عبد الله الثاني، الذي يعتبر الابن الثاني لملك المغرب، محمد الخامس، الذي كان أول رئيس للمغرب بعد استقلاله عن فرنسا. تنتمي الأميرة لالة زينب لعائلة الأميرة لمياء الصلح، ولديها إخوة يدعون هاشم وإسماعيل. ولدت لالة زينب في عام 1971، مع عمر يبلغ الآن 52 سنة.

متزوجة من رجل أعمال يدعى محمد بن سلمان.

انعزلت عن الساحة العامة لسنوات طويلة وفقدت الشهرة التي كانت تستمتع بها أقرانها.

أنجبت الأميرة لالة زينب ابنتين، وذهبت معهما لحضور زفاف شقيقها مولاي إسماعيل، وتشبهها كثيرا كأمها.

الأميرة لالة السيرة الذاتية

فإننا سنلخص السيرة الذاتية للأميرة لالة زينب في الأسطر التالية.

الاسم: لالة زينب.

العمر: 52 عاما.

الجنسية : مغربية.

تاريخ الميلاد: 1971.

المهنة : سياسية.

الحالة الاجتماعية: متزوجة.

اسم الزوج: رجل الأعمال محمد بنسلمان.

الأبناء: ابنتان

الديانة والمعتقد: الإسلام.

كم عمر الأميرة لالة زينب

الأميرة المغربية لالة زينب، التي تبلغ من العمر 52 عاما، ولدت في عام 1971. بعد تخرجها من الجامعة ودخولها القفص الزوجي، غابت عن الأنظار ولم تشارك في العديد من الأدوار السياسية والمهمة التي ظهرت مؤخرا على المنصات في صور شقيقها مولاي إسماعيل وهو يصورها مع ابنتها وإخوتها. وليس من السر أن للأميرة زينب مكانة هامة ومرموقة، حيث تنتمي للعائلة المالكة وتحمل شخصية مهمة ضمن العائلة المالكة.

عندما يقال إن الأميرة لالة زينب قد خرجت في المظاهرات، فإن هذا يعني أنها فعلا شاركت في الاحتجاجات.

شوهدت الأميرة لالة زينب في إحدى المظاهرات المعارضة للنظام المغربي، مما أثار جدلا وتحذيرات أمنية في الشوارع المحيطة، وكان سبب الاحتجاجات هو منح الإذن لإحدى الشركات بنقل مياه الأمطار غير المعالجة إلى سهل البحر، وبظهور صورها في التظاهرة ستكون مسئولة، وكانت العقوبة أمام رموز الدولة وملكها.

من هو والد الأميرة لالة زينب ويكيبيديا

ابنة الأميرة لالة زينب هي مير مولاي عبد الله، وهي واحدة من أفراد العائلة الملكية بالمغرب. ولدت في العام 1935 وهي أيضا والدة الأميرة لالة لمياء الصلح.

من هو زوج الأميرة لالة زينب

تمت مراسم زواج الأميرة وفقا للتقاليد والعادات المغربية وتوجيهات البروتوكول الملكي. ووفقا للتقارير الإعلامية، لم يسمح لابنة أخيها بالزواج حتى انتهاء تعليمها. وفي عام 2004، ظهرت الأميرة إلى جانب زوجها في افتتاح المركز الجديد الذي افتتحه مصمم الأزياء ديور في مدينة مراكش. تزوجت الأميرة من رجل الأعمال محمد بنسلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى