التعليم

رابط MOED.GOV.SY برقم الاكتتاب نتائج البكالوريا سوريا 2023 موقع وزارة التربية السورية

نتائج البكالوريا سوريا، قام عدد كبير من الطلاب بتأدية امتحانات البكالوريا في الأيام الأخيرة، ومنذ ذلك الوقت وهناك ترقب وانتظار لظهور نتائج البكالوريا بسوريا، وسط دعوات أولياء الأمور بالنجاح و التفوق للطلاب، وهذا ما سنتحدث عن تفاصيله في الأسطر القادمة. 

نتائج البكالوريا سوريا 

يترقب الكثير من الطلاب والأهالي ظهور نتائج البكالوريا بسوريا منذ الانتهاء من الامتحانات، حيث أن وزارة التربية والتعليم السورية قد أعلنت أن النتائج ستظهر على موقع الوزارة خلال الساعات القادمة. 

سيتم اعلان نتائج البكالوريا بجميع فروعها سواء كان علمي أو أدبي أو شرعي أو تجاري أو غيرها بالاسم ورقم الجلوس خلال رابط وزارة التربية والتعليم. 

قالت وزارة التربية والتعليم السورية أن الموافق  20 تموز هو الموعد الذي تم تحديده من أجل الإعلان عن النتيجة التي ينتظرها آلاف الطلاب  

ظهور نتيجة البكالوريا سوريا 

قامت وزارة التربية والتعليم بعمليات تصحيح أوراق الامتحان بكل دقة وشفافية عقب الانتهاء من كل امتحان، حتى يتم عرض النتيجة في الموعد المحدد له. 

وبعد الانتهاء من التصحيح تقوم الوزارة برفع النتيجة على الانترنت عن طريق برامج معينة تم تصميمها خصيصًا كي يحصل الطالب على النتيجة وهو في المنزل دون أي عناء، ويحرص كل من يقوم برفع النتائج على الانترنت على الدقة الشديدة حتى لا يحدث أي خطأ في البيانات. 

وبعد الانتهاء من رفع هذا العدد الهائل من النتائج، يتم رفع الرابط الخاص بوزارة التربية والتعليم حتى يستطيع الطلاب الحصول على نتائج البكالوريا منه  

كيفية الحصول على نتيجة البكالوريا  

يمكن للطلاب أن يحصلوا على نتيجة البكالوريا من خلال الرابط الذي سيتم تنزيله من قبل وزارة التربية والتعليم من خلال اتباع الخطوات التالية: 

  • في البداية يجب أن يبحث الطالب على الانترنت عن موقع وزارة التربية والتعليم ويقوم بالدخول عليه ويمكنك زيارته من هنا / او من خلال موقع نتائج البكالوريا سوريا.. 
  • ثم يقوم بالضغط على نتائج الامتحان. 
  • ثم يقوم باختيار نتائج البكالوريا للدورة الأولى. 
  • بعد ذلك يقوم بتحديد الشعبة وكتابة اسم المحافظة التي يدرس بها. 
  • ثم يدخل رقم الاكتتاب الخاص به. 
  • في النهاية يضغط على كلمة بحث، وستظهر له النتيجة بجميع البيانات والتفاصيل. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى