شخصياتمنوعات

من هو الامير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز ال سعود

من هو الامير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز ال سعود ويكيبيديا والذي يعتبر واحدًا من أهم الشخصيات المساهمة في المملكة العربية السعودية؟ حقق الأمير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز ال سعود العديد من الإنجازات في مجال عمله السياسي والتي تم عرضها على موقع دليل الوطن. هل يمكن أن تذكر ما هي الأسباب التي أدت لوفاته؟

من هو الأمير يزيد بن سعود بن عبد العزيز السعود؟

الأمير يزيد بن سعود هو رجل أعمال سعودي الجنسية، ويبلغ من العمر 68 عاماً. وُلد في المملكة العربية السعودية عام 1955. حصل على شهادة جامعية في تخصص التاريخ من جامعة الملك سعود. بعد ذلك، انضم إلى وزارة الداخلية السعودية وتم إرساله إلى المملكة المتحدة لإكمال دراسته. حصل على درجة الماجستير من جامعة سالفورد. استثمر شهاداته في تحقيق مجموعة من المناصب، بما في ذلك مدير الشؤون الإعلامية ووكيل شؤون المناطق في السابق.

سيرة ذاتية لـ يزيد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود.

قد يكون أهم ما يبرز من المعلومات الشخصية هي تفاصيل السيرة الذاتية، وفيما يلي قائمة بتفاصيل سيرة ليزيد بن سعود.

الاسم الكامل يزيد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود
اسم الاب سعود بن عبد العزيز آل سعود
مكان الميلاد المملكة العربية السعودية
تاريخ الميلاد 1955 للميلاد
الجنسية السعودية
الوضع العائلي متزوج
اسم الزوجة
  • الزوجة الأولى، الأميرة نورة بنت ناصر بن عبد العزيز آل سعود.
  • الزوجة الثانية الاميرة شعاع بنت مبيرك البراك العتيبي
عدد الاولاد خمسة من زوجة الأولى وثلاثة من زوجة الثانية.
التحصيل العلمي شهادة جامعية في التاريخ
الجامعة الام الملك سعود
العمر عند الوفاة 69 عاماً
تاريخ الوفاة الخميس 9 نوفمبر عام 2023 للميلاد

ما هي جنسية يزيد بن سعود

يحمل الأمير يزيد بن سعود الجنسية السعودية وهو من أصل مولود في المملكة العربية السعودية. والده هو سعود بن عبد العزيز آل سعود ووالدته هي سارة بنت ماضي الفهري القحطاني. يُعَتَبَر يزيد واحدًا من أهم مالكي الخيول في المملكة، ولديه مجموعة من الأسطبلات في العاصمة السعودية. يشارك في جميع سباقات الخيل، إلى جانب دوره المهم في المجال السياسي بعد توليه المناصب العديدة.

زوجة يزيد بن سعود الاولى

تزوج الأمير يزيد بن سعود لأول مرة من الأميرة نورة بنت ناصر بن عبد العزيز آل سعود. نجح الزواج في إنجاب خمسة أبناء ذكور. بدأ يزيد مساره العملي بعد تخرجه من الجامعة حيث التحق بوزارة الداخلية السعودية لممارسة العمل فيها. نجح في تسلم منصب مدير الشؤون الإعلامية.

مقالات ذات صلة

زوجة يزيد بن سعود الثانية

تزوج الأمير يزيد للمرة الثانية من الأميرة شعاع، ابنة مبيرك البراك العتيبي، وأنجب منها ثلاثة أبناء. حقق في بداية حياته المهنية منحة للدراسة في بريطانيا لاستكمال تعليمه، وعمل هناك كملحق ثقافي ومشرف على الطلاب المبتعثين من وزارة الداخلية السعودية إلى المملكة المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، اشتهر بشهرته الواسعة في تربية الخيول.

سبب وفاة يزيد بن سعود

تعرض الأمير يزيد بن سعود لمشكلة صحية خلال الفترة الأخيرة، وللأسف أدت إلى وفاته. نعى العديد من أفراد العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية الأمير يزيد على وسائل التواصل الاجتماعي، وطلبوا من الله أن يغفر له ويسكنه في جنته الواسعة، وأن يمنح أهله الصبر والعزاء.

تاريخ وفاة يزيد بن سعود

توفي الأمير يزيد بن سعود يوم الخميس الموافق للتاسع من نوفمبر عام 2023 للميلاد عن عمر يبلغ 69 عامًا، وكانت وفاته صدمة وحزناً كبيرًا لعدد من الأمراء والمواطنين السعوديين، وتُعَدُّ وفاته خسارةً كبيرةً للمجتمع السعودي بالنظر إلى الخدمات التي قدمها والتي ساهمت في عمليات التطوير والرقي بالبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى