منوعات

بنسبة نجاح 95.25%| نتيجة ملاحق الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة 2023 نتائج الإعدادية الدور الثاني بالبحيرة

كشفت بعض المصادر الموثوقة فيما يتعلق بشأن عن اعتماد نتيجة الدور الثانى للشهادة الإعدادية البحيرة أنه قد تم اعتمادها بنسبة نجاح 95.25%، حيث ورد أنه قد حصلت الدكتورة نهال بلبع، والتي تشغل منصب نائب محافظ البحيرة، على نتيجة امتحان شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية العامة) الدور الثاني للعام الدراسي 2022-2023، وأنها قد اعتمدت  نتيجة الدورين الأول والثاني بالمحافظة.

اعتماد نتيجة الدور الثانى للشهادة الإعدادية البحيرة

تم اعتماد نتيجة الدور الثاني لشهادة الإعدادية المهنية من قبل نائب محافظ البحيرة بنسبة نجاح 92٪،  كما تم أيضًا اعتماد نتيجة الإعدادية للصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 100٪، ونتيجة الإعدادية للمكفوفين بنسبة نجاح 100٪.

كذلك قد أشار السيد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، فيما يتعلق بهذا الصدد إلى أن إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية العامة هذا العام بلغ 121487 طالباً وطالبة، وكذلك، بلغ عدد الطلاب الذين قد تقدموا خلال هذا العام الدراسي لأداء امتحانات الدور الثاني 30536 طالباً وطالبة.

امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية

جدير بالذكر، أنه قد بدأت امتحانات الدور الثاني لكافة طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية، وتحديدا الدور الثاني  في يوم السبت 22 يوليو 2023، وطبقا للخطة التعليمية قد انتهى الطلاب من اداء الامتحانات في يوم الأربعاء 26 يوليو 2023.

جدير بالذكر أنه قد قامت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، باعتماد تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للقبول في الصف الأول الثانوي العام بالمحافظة للعام الدراسي القادم 2023-2023.

كما قد تم تحديد حد أدنى للقبول بنسبة 228 درجة لجميع مدارس الثانوية العامة بالمحافظة، مما يُمثل انخفاضًا بقيمة 10 درجات مقارنة بالحد الأدنى الذي تم تحديده في المرحلة الأولى.

مقالات ذات صلة

قد يهمك: نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني برقم الجلوس اليوم السابع

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2023 بمحافظة البحيرة

الطريقة الأولى

يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم الفني والي يمكن زيارته من هنا.
  • اختر المحافظة التي ينتمي إليها الطالب وهي محافظة البحيرة.
  • كذلك اضغط على الأيقونة التي يوجد عليها جملة “نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة”.
  • قم بإدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • اضغط على أيقونة البحث أو استعلام.

الطريقة الثانية

يمكنك الحصول على النتيجة عبر البوابة الإلكترونية من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى