التعليم

استخـراج نتائج التاسع 2023 برقم الاكتتاب “تطبيق نتائج الامتحانات سوريا”

منذ انتهاء الاختبارات التي بدأت في 15 مايو الماضي، ينتظر طلاب الصف التاسع في سوريا ظهور النتائج، ولتسهيل عملية الاستعلام عن النتائج، وضعت وزارة التربية والتعليم السورية روابط محددة للطلاب والطالبات وأولياء الأمور، ومن خلال موقعنا.

يمكنكم معرفة خطوات الاستعلام عن نتائج الصف التاسع في سوريا لعام 2023، وعند ظهور النتائج، يمكن للطلاب الاطلاع عليها من خلال تلك الروابط المحددة، والتي تتيح لهم الوصول إلى النتائج بسهولة ويسر.

امتحانات الصف التاسع بسوريا

تم انتهاء الامتحانات الخاصة بشهادة التعليم الأساسي والشهادة الإعدادية الشرعية في سوريا، حيث شهد يوم 25 يونيو انتهاء امتحانات شهادة التعليم الأساسي، ويوم 26 يونيو انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية الشرعية.

كما تم الانتهاء من عملية تصحيح أوراق امتحانات الصف التاسع في سوريا وإدخال الدرجات في النظام، وذلك وفقًا للخطة الزمنية التي حددها وزارة التربية السورية.

أيضا بعد انتهاء عملية التصحيح، ينتظر طلاب وطالبات الصف التاسع في سوريا الظهور النتائج، حيث بدأت الامتحانات في 15 مايو الماضي.

مجموع علامات الصف التاسع في سوريا 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية عن الحد الأدنى اللازم للنجاح في مواد الصف التاسع لعام 2023، وذلك بالتعبير عن درجات الصغرى والكبرى المطلوبة في كل مادة، وهي كالتالي:

  • اللغة العربية: الدرجة الصغرى 300 والدرجة الكبرى 600.
  • الرياضيات: الدرجة الصغرى 240 والدرجة الكبرى 600.
  • العلوم العامة: الدرجة الصغرى 160 والدرجة الكبرى 400.
  • التربية الدينية: الدرجة الصغرى 80 والدرجة الكبرى 200.
  • كذلك الدراسات الاجتماعية: الدرجة الصغرى 240 والدرجة الكبرى 600.
  • اللغة الإنجليزية: الدرجة الصغرى 160 والدرجة الكبرى 400.
  • اللغة الفرنسية: الدرجة الصغرى 120 والدرجة الكبرى 300.

كذلك يعتبر الحصول على درجات تفوق هذه الحدود الأدنى في كل مادة شرطًا أساسيًا لنجاح الطالب في الصف التاسع في سوريا لعام 2023.

الاستعلام عن النتائج الصف التاسع بسوريا

لأجل تسهيل عملية الاستعلام عن النتائج، قامت وزارة التعليم السورية بوضع روابط محددة للاستعلام عن نتائج الصف التاسع في سوريا لهذا العام، وذلك لتسهيل وصول الطلاب والأهالي إلى النتائج بسهولة.

كما يمكن الوصول إلى هذه الروابط عن طريق زيارة موقع وزارة التربية والتعليم السورية والذي يمكن زيارته من هنا، وبمجرد الظهور النتائج، سيتم الإعلان عنها في هذه الروابط ويمكن للطلاب الاطلاع عليها بسهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى