التعليم

رابط نتيجة البكالوريا بسوريا برقم الاكتتاب والاسم

  ستتم إعلان نتائج البكالوريا 2023 في سوريا خلال ساعات قليلة، وزارة التربية السورية أعلنت عن الموعد الرسمي لإعلان النتائج عبر موقعها الرسمي على “فيسبوك” وتطبيق نتائج الامتحانات، سيتم رفع النتائج في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت سوريا، حيث ينتظر الآلاف من الطلاب والطالبات في جميع أنحاء سوريا هذا الموعد للاطلاع على نتائجهم ومعرفة أوائل الثانوية العامة في البلاد، وسنقدم لكم في هذا المقال خطوات استخراج النتائج بأكثر من طريقة، بالإضافة إلى روابط مفيدة لموقع وزارة التربية السورية وتطبيق نتائج الامتحانات.

نتائج البكالوريا 2023 سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب واسم المدرسة

يمكن الاستعلام عن النتائج باستخدام الاسم، رقم الاكتتاب، أو اسم المدرسة، كما يمكنك الاطلاع على قائمة أوائل البكالوريا في سوريا لهذا العام من خلال النقر على أيقونة “الأوائل حسب المحافظة”، وفيما يلي تفصيل لخطوات استخراج النتائج:

  • قم بزيارة موقع وزارة التربية السورية لنتائج البكالوريا 2023.
  • انقر على أيقونة “النتائج الامتحانية”.
  • حدد نتائج الثانوية العامة 2023.
  • اختر القسم الذي تنتمي إليه (علمي، أدبي، شرعي).
  • حدد طريقة استخراج النتيجة التي تفضلها، سواء بالاسم، رقم الاكتتاب، أو المدرسة.
  • يمكنك الاطلاع على نتيجة البكالوريا حسب الاسم والاستفادة من موقع وزارة التربية في سوريا.

رابط تطبيق نتائج الامتحانات

تم تحديد طريقة جديدة محدثة للاستعلام عن نتائج الثانوية العامة في سوريا لدورة عام 2023، وهي:

  • وزارة التربية قامت بتطوير تطبيق نتائج الامتحانات بنسخته المحدثة 7.1، والذي يتوافق مع أجهزة الهواتف التي تعمل بنظام IOS.
  • هذا التطبيق الجديد تم تطويره بواسطة مديرية المعلوماتية في وزارة التربية، ويوفر وسيلة سهلة ومريحة للطلاب وأولياء الأمور للاطلاع على نتائج الامتحانات.
  • يمكن تنزيل التطبيق من متجر التطبيقات الخاص بأجهزة IOS، وبعد تثبيته، يمكن للمستخدمين استخدامه للاستعلام عن النتائج باستخدام بياناتهم الشخصية.
  • تتميز هذه النسخة المحدثة من تطبيق نتائج الامتحانات بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام وتصميم مبسط، مما يجعل عملية الاستعلام عن النتائج سهلة، بمجرد إدخال بيانات الطالب المطلوبة، سيتم عرض النتائج بشكل فوري ومفصل.

كيفية الاستعلام عن أوائل البكالوريا 2023

سيتم عقد مؤتمر صحفي هام من قبل وزارة التربية السورية للإعلان عن نتائج البكالوريا ونسبة النجاح في كل قسم، حيث ينتظر الطلاب وأولياء الأمور معرفة نتائجهم، وسيتم الإعلان أيضًا عن أسماء أوائل الثانوية العامة الذين حققوا تفوقًا في الامتحانات، وقد تم تحديد موعد الإعلان عن النتائج في يوم الإثنين، الموافق 17 يوليو 2023، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت سوريا. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى