شخصيات

من هو الحسن بن الهيثم ويكيبيديا

يتساءل العديد من الأشخاص حول معرفة من هو الشخص الذي قام باختراع الكاميرا، حيث يرجع ذلك الفضل إلي العالم الحسن بن الهيثم والملقب باسم الحسن بن الهيثم البصري وهو عالم من علوم الفيزياء والرياضيات منذ زمن العصور الوسطى، ولديه العديد من الاختراعات التي قدمها للبشرية تابع معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

من هو الحسن بن الهيثم ويكيبيديا

سيتم تناول كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بهذا العالم وذلك من خلال السطور القادمة.

  • ولد العالم الحسن بن الهيثم في مدينة البصرة في العراق حيث ولد في عام 965 م وقد توفي عام 1039 م.
  • حيث أن هذا العالم من أشهر علماء عصره ولديه العديد من الإنجازات الكبيرة التي قدمها للعالم الإسلامي خلال العصور الوسطى، حيث نبغ في علوم البصريات، وعلم الفلك وكان فيلسوفا وأيضا علوم الرياضيات.
  • كما أنه ورث لنا العديد من الكتب التاريخية والثقافية للإطلاع على هذه العلوم والاستفادة منها.

ما هو دور الحسن بن الهيثم في اختراع الكاميرا

قدم لنا العالم الكبير الحسن بن الهيثم الملقب بأبو البصريات نتيجة الاكتشافات التي قدمها للبشرية تعرف على دوره في اختراق الكاميرا وهي كالاتي.

  • قام العالم المسلم الحسن بن الهيثم بابتكار نظرية علمية جديدة وهي التكوين المبكر للكاميرا وقد قام باستخدام الضوء على العدسات حتى يتمكن من تكوين صورة مرئية على الأسطح أو على الشاشة.
  • كما أنه قام باختراع العدسات المكبرة أو ما يطلق عليها العدسة المجردة، وذلك لتكوين صورة أكبر للجسم الصغير وهذا الاختراع يشيرالآن إلى الكاميرا في العصر الحالي.

إسهامات الحسن بن الهيثم

قدم الحسن بن الهيثم العديد من الإبتكارات في مجالات متعددة التي تجعلهم من اكبر العلماء في مجاله وقدم العديد من الاختراعات التي افادت البشريه حتى يومنا هذا وهي على النحو التالي.

  • حيث قدم لنا موسوعة كبيرة جداً في علم البصريات واكتشاف العدسات المجردة وكيفية تكوين الصورة على شاشة أو سطح.
  • كما أنه برع في مجال الرياضيات والهندسة والجبر والفلك، حيث قدم العديد من الأبحاث العلمية التي قام باكتشاف وساهم في العديد من المجالات العلمية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى