شخصيات

من هو عبد الله النفيسي ويكيبيديا  

عبد الله النفيسي هو أحد أهم الشخصيات السياسية في دولة الكويت، وذلك لأن له دور فعال في الكثير من المبادرات الاجتماعية والإصلاحات، و نظرا لمجهوداته العظيمة في العمل السياسي والأكاديمي يعتبر عبد الله النفيسي رمز من رموز دولة الكويت في التطور والتغيير، وسوف نوضح لكم من خلال هذا المقال العديد من التفاصيل الهامة المتعلقة بحياة عبد الله النفيسي ومسيرته السياسية والاجتماعية، تابعوا قراءة المقال للنهاية للتعرف على مزيد من التفاصيل.

من هو عبد الله النفيسي؟

عبد الله النفيسي هو ليس مجرد سياسيا بارزا فحسب، بل أيضا عالم أكاديمي، حصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد، وعمل أستاذ جامعي، وكان له إسهامات مهمة في مجال البحث العلمي.

اسمه الكامل هو عبد الله فهد عبد العزيز عبد الله عبد العزيز النفيسي (1945) سياسي وعالم كويتي، انتخب عضو في مجلس الأمة عن الدائرة الثامنة في انتخابات عام 1985، حصل على المركز الأول، كما أنه ناشط اجتماعي يشارك في العديد من المؤتمرات والندوات، وحقق العديد من الإنجازات في الحياة العامة والسياسية.

السيرة الذاتية عبد الله النفيسي

الاسم: عبدالله فهد عبدالعزيز عبدالله عبدالعزيز النفيسي.

عام الميلاد: 1945م.

مكان الميلاد: الكويت.

الجنسية: كويتي.

التعليم: دكتوراه في العلوم السياسية من جامعة كامبريدج.

المهنة: مفكر سياسي، وناقد، وتم انتخابه لعضوية الجمعية الوطنية، كما كان يعمل في جامعة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة الكويت.

 

أبرز إنجازات عبدالله النفيسي

ومن أبرز إنجازات عبد الله النفيسي خطابه التاريخي في مجلس الأمة الكويتي، تطرق في كلمته إلى مواضيع متنوعة من بينها التحديات التي تواجه البلاد وأولوياتها التنموية، والإصلاح السياسي، وتميز الخطاب بالرؤية الواضحة والمعرفة العميقة بالقضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه دولة الكويت

كم عدد ابناء عبدالله النفيسي؟

تزوج النفيسي في الستينيات ولم ينجب أطفال، واستمر هذا الزواج أربع سنوات، لكنه لم يتزوج بعد ذلك، لأنه كان مشغول بالسفر والعمل، ولم يرغب في الزواج مرة أخرى، وكان أحدهم يرافق دائما والدته وابنتيها إلى المغرب، وكانوا يحرصون على الاعتناء به وقضاء حوائجه ودائما يقلبون طلباته واي شيء يرغب به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى