منوعات

مواعيد عيد الفطر المبارك لعام 2024-1445 في المغرب

تزداد عمليات البحث من قبل الكثير من المواطنين في دولة المغرب حول موعد عيد الفطر المبارك فهو من أحد أعياد المسلمين الأساسية ويحتفلون به كل عام بعد نهاية شهر رمضان المبارك، وعند قدوم عيد الفطر يتم إعطاء كافة المسلمين في جميع أنحاء الدول العربية والإسلامية إجازة طول فترة العيد، ومدة العطلة التي يحصل عليها المواطنين تقوم الدولة والحكومة بتحديدها.

موعد عيد الفطر المبارك في المغرب 2024

المغرب من ضمن الدول التي يتوقع فلكيًا أن يكون اليوم الأخير من شهر رمضان هو يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024، وبذلك يصادف عيد الفطر المبارك في دولة المغرب لهذا العام يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024، وهذا الموعد الذي قد تم تحديده وفقًا للحسابات الفلكية حيث يتم تحديد موعد بداية كل شهر هجري من خلال القيام باستطلاع الهلال الخاص به.

كما يجدر الإشارة إلى أن الحسابات الفلكية أشارت إلى أن هلال شهر شوال سيكون يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024 وذلك في تمام الساعة 11:23 مساءً بتوقيت غرينتش.

وفي مغرب يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024 ستكون هناك لحظة اقتران بين الشمس والقمر بمعنى غروب الشمس في دولة المغرب.

ومن المتوقع أن يكون هلال شهر شوال في دولة المغرب لهذا العام مرئي أي بعد غروب شمس يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024.

وستقوم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة المغرب بالإعلان عن موعد عيد الفطر وذلك بعد ثبوت رؤية الهلال.

مقالات ذات صلة

موعد عطلة عيد الفطر في دولة المغرب 2024

في كافة الدول الإسلامية تبدأ عطلة عيد الفطر مع بداية اليوم الأول من شهر شوال والذي يوافق اليوم الأول من عيد الفطر وتستمر هذه العطلة طول لمدة 3 أيام، هذا بالإضافة إلى أنه يتم منح المواطنين هذه العطلة حتى يتمكنوا من  الاحتفال بعيد الفطر لأن هذا من السنن النبوية المؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ولكن من أبرز مظاهر الاحتفال بالعيد هو أداء صلاة العيد.

– كل هذه المعلومات مبنية على الحسابات الفلكية ومن الممكن أن تختلف عن التاريخ الفعلي، وذلك لأن رؤية الهلال تعتمد على الأحوال الجوية وسيتم الإعلان عن الموعد الرسمي بعد ثبوت رؤية الهلال من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى