منوعات

دعاء لإستقبال رأس السنة الهجرية 1445 مكتوب

دعاء لإستقبال رأس السنة الهجرية 1445 مكتوب، تتضمن كلمات الدعاء دعوة لله بأن يدخل علينا العام الجديد بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، وأن يرضى عنا ويجعلنا من أهل جنته الواسعة، وأن يتولانا برحمته وعطفه الكريم، ويعبر هذا الدعاء عن الرغبة في أن يكون العام الجديد عامًا خيرًا وبركةً ورحمةً من الله، وأن يكون عامًا يحمل الأمل والتفاؤل والتقدم والنجاح للمسلمين في جميع أنحاء العالم، وأن يتمكنوا من العيش في سلام وأمان واستقرار.

دعاء لاستقبال رأس السنة الهجرية 1445 مكتوب

يمكن للمسلمين أن يتلوا هذا الدعاء في ليلة رأس السنة الهجرية الجديدة، وأن يرفعوا أيضًا الدعاء إلى الله بالخير والتوفيق والنجاح في حياتهم الشخصية والعملية:

  • اللهم نور قلوبنا وقبورنا ودروبنا وبصرنا بعيوبنا واحفظ جوارحنا واجعلنا من أهل الفجر وأهل القرآن وحملته وأهل قيام الليل وأهل عليين وأنعم علينا برؤية الحبيب المصطفى في الدارين وأن نهتدي بهديه ونسير على خطاه.
  • كما اللهم في هذه السنة الهجرية الجديدة أفرح قلوبنا، وأغسل أحزاننا وهمومنا، وأغفر ذنوبنا وخطايانا، واشفي مرضانا، وأرحم موتانا وموتى المسلمين.
  • كما اللهم طهرنا بالحق من ذنوبنا، واشملنا بعطفك وعافيتك.

قد يهمك: أدعية pdf أستقبال العام الهجري الجديد 1445

دعاء السنه الهجرية الجديدة

رأس السنة الهجرية هو اليوم الأول من السنة الهجرية، وهي التقويم الذي يعتمده المسلمون منذ هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة في العام 622 ميلادي، وهناك بعض الأدعية التي يمكن ترديدها مثل:

  • اللهم أنتَ الأبدي القديم، وهذه سَنَةٌ جديدة، أسألك فيها العصمة من الشيطان وأوليائه، والعَوْنَ على هذه النَّفْس الأمَّارة بالسُّوء، والاشتغال بما يقرِّبُني إليك، يا ذا الجلال والإكرام.
  • تحصنت بذي العزة والجبروت، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم في هذا العام الجديد اصرف عنا الوباء، والبلاء والغلاء وسائر الفتن بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير.
  • كما اللهم صلِّ وسلم على سيدنا محمد صلاةً وسلامًا تليق بجلاله عندك، اللهم يا ربنا نسألك بحبك له أن تنظر إلينا بنظر العطف والرحمة، وأن تخرجنا مما نحن فيه، وأن تنصرنا على أنفسنا وعلى عدونا وعلى الشيطان الرجيم، وأقمنا في الحق، وأقم الحق بنا، وصلِّ اللهم على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى