منوعات

موعد عيد الفطر المبارك لعام 1445 – 2024 في سوريا

في بداية النصف الأخر من الشهر الكريم وهو رمضان فبدأ الكثير سواء الموظفين أو الطلاب عن موعد عيد الفطر المبارك لعام 1445 – 2024 في سوريا، وكم تبلغ الأجازة الرسمية على حسب الهلال فالكثير من المسلمين ينتظرون عيد الفطر بعد الشهر الكريم، فلذلك من خلال السطور القادمة نوضح المواعيد الخاصة بعيد الفطر وكل ما يخصه.

موعد عيد الفطر المبارك لعام 1445 – 2024 في سوريا

في الأيام القادمة سوف ينتهي الشهر الكريم الذي يعم علينا بالبركات والغفران فمن خلاله يكتسب العديد من المسلمين الحسنات والبركات عن طريق الصلاة والزكاة التي يقدمها الشخص وأيضًا العبادة والطاعة وقد يأتي بعد شهر رمضان عيد الفطر الذي ينتظره الكثير ويتساءل عن موعده ويكون ابتداء من يوم 9 من شهر إبريل لعام 2024 حتى يوم 11 من شهر إبريل لعام 2024 وهذا الموعد مؤقت حتى يتم التأكيد من الهلال.

ما هي الطقوس التي تقوم بها سوريا

تعتبر سوريا من أكثر الدول الغنية في العادات والتقاليد التي تقدمها كما يقوم الشعب السوري باحتفال بعيد الفطر بطقوس مميزة تضيف البهجة والسعادة إلى العيد فيما يلي بعض أهمها:

  • صلاة العيد: يحرص العديد من السوريين أنه يقومون بصلاة العيد في مكان واسع مثل المساجد أو الساحات وهكذا ويرتدون الملابس الجديد ويقومون بتهنأة بعضهم لبعض.
  • تبادل الزيارات: تعد الزيارات الخاصة بالأصدقاء والأهل من الطقوس الأساسية لديهم في العيد حيث يقومون بتجميع الأسر ويتبادلون الحلوى والهدايا.
  • تقديم الطعام التقليدي: يقومون السوريين بتحضير الطعام التقليدي مثل الجبنة والكحك وتكون هذه من العادات الأساسية في العيد حيث يقومون بتوزيع الطعام مع الأصحاب والأهل.
  • الأحتفال بالعيد الفطر: يقام في عيد الفطر فاعليات مثل السهرات الغنائية وأيضًا الرقص لكي يعبرون عن مدى فرحتهم بالعيد.
  • تقديم كافة المساعدات: يقوم الكثير من السوريين بتقديم المساعدات للأشخاص المحتاجين لكي يعبرون عن التكافل المعنوي والاجتماعي لديهم.

كم تبلغ عطلة عيد الفطر

تقوم الحكومة السورية بالإعلان عن مدة الإجازة الرسمية الخاصة بعيد الفطر قبل موعده بوقت كبير، ولكن من المتوقع في سنه 2024 تصل الإجازة حوالي 5 أياموتكون ابتدأ من يوم 10 حتى 14 من شهر أبريل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى