منوعات

أعراض ضعف حركة الحيوانات عند الرجل

يتساءل بعض الرجال عن أعراض ضعف حركة الحيوانات عند الرجل حيث أن هذه المشكلة قد تتسبب في تأخر الحمل، ويرغب الرجل في معرفة أعراضها حتى يتمكن من علاجها بشكل مناسب تحت إشراف الطبيب؛ حتى لا تصبح عائقًا أمام حدوث الحمل؛ لذلك تابعوا معنا في هذا المقال نوضح لكم أهم التفاصيل الخاصة بضعف حركة الحيوانات المنوية.

أعراض ضعف حركة الحيوانات عند الرجل

قد تتسبب ضعف حركة الحيوانات المنوية لدى الرجال في مشكلة تأخر الإنجاب، حيث أن حركة الحيوان المنوي من الأشياء الأساسية والضرورية حتى تنجح عملية الإخصاب، ويحدث الحمل بشكل سليم.

أما بالنسبة للأعراض فلا يوجد أي أعراض يمكن أن يتعرف من خلالها الشخص أنه يعاني من ضعف حركة الحيوانات المنوية، ولكن الطبيب المعالج يمكنه أن يشخص ذلك، وهذا يكون اعتمادًا على نتائج تحليل السائل المنوي الخاص بالرجل، فمن خلاله يمكن معرفة حركة الحيوانات المنوية، وكذلك عددها.

لذلك يجب على الرجل استشارة الطبيب المعالج؛ حتى يتم تشخيص ضعف حركة الحيوانات المنوية.

ما هو ضعف حركة الحيوانات المنوية؟

ضعف حركة الحيوانات المنوية عن المعدل الطبيعي الخاص بها، وهو 60% وهي تعني قدرة الحيوان المنوي على الحركة؛ حيث أن الحيوان المنوي يجب أن يتحرك بشكل سليم خلال الجهاز التناسلي للأنثى؛ حتى يتمكن من الوصول إلى البويضة، ويقوم بتخصيبها.

وبالتالي إذا كان هناك أي مشكلة في حركة الحيوانات المنوية، فلن يستطيع الحيوان المنوي أن يقوم بتخصيب البويضة، ولن يحدث الحمل.

مقالات ذات صلة

أنواع حركة الحيوانات المنوية

لا يوجد حركة واحدة فقط للحيوانات المنوية، بل هما نوعان، وهما:

  • الحركة التقدمية: هي أن يقوم الحيوان المنوي بالتحرك في دوائر كبيرة أو في خطوط مستقيمة.
  • الحركة الغير تقدمية: هي أن يقوم الحيوان المنوي بالتحرك في خطوط غير مستقيمة أو أن يتحرك في دوائر صغيرة أو في خطوط مبعثرة.

سرعة الحيوانات المنوية

من الضروري أن تكون سرعة الحيوانات المنوية 25 ميكرو متر لكل ثانية واحدة؛ فهذا ما يجعلها تعبر مخاط عنق الرحم، وتتمكن بعد ذلك من الوصول للبويضة، ومن ثم حدوث عملية الإخصاب، وحدوث الحمل بشكل طبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى