منوعات

افضل ادعية للانجاب

لقد قال الشيخ عبد الحميد الأطرش، وهو رئيس لجنة الفتوى وذلك سابقًا في الأزهر الشريف، أن المال وكذلك البنون هما زينة الحياة الدنيا  وذلك كما ذكر الله- سبحانه وتعالى – في كتابه الكريم، ولكن يجب  على الفرد الذي لم يُرزق بأطفال أن يصبر وذلك على هذا الابتلاء ويتضرع بالدعاء الى الله سبحانه وتعالى بشكل كبير والسبب وراء ذلك هو أن الدعاء يغير الأقدار.

أدعية الأنبياء للإنجاب والرزق بالذرية الصالحة

لقد أضاف رئيس لجنة الفتوى سابقًا في الأزهر الشريف، وذلك ضمن تصريحات، أن الأنبياء رضوان الله عليهم قد تضرعوا لله سبحانه وتعالى بالدعاء لكي يرزقوا بالأولاد، حيث أن نبي الله إبراهيم قد دعى قائلا: «رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ»، وقد كفاءه الله سبحانة وتعالي وذلك بسيدنا إسماعيل ومن بعد إسماعيل إسحاق وسيدنا يعقوب.

وقد أوضح «الأطرش» أن الله سبحانة وتعالى قد أوصى بالدعاء وذلك في كتابه فقد قال وذلك في سورة البقرة: «ٌّوَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ»، والمقصود بها هو أنه قريب منهم وأنه يجيب دعوة الداعي، فقد دعى نبي الله زكريا: «رَبِّ هَبْ لِى مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً»، وأيضًا «رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ»، واستجاب له ربه ورزقه بسيدنا يحيى- عليه السلام.

أوقات الدعاء المستجاب 

من ضمن أوقات الدعاء المستجاب هو الدعاء في جوف الليل حيث أنه فى الليل توجد ساعةٌ يكون الدعاء فيها مستجاب ولا يرد، وذلك كما ورد في حديث النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-: (تُفتَحُ أبوابُ السماءِ نصفُ الليلِ، فينادي مُنادٍ: هل من داعٍ فيُستجابُ له؟ هل من سائلٍ فيُعطَى؟ هل من مكروبٍ فيُفرَّجُ عنه؟ فلا يبقى مسلمٌ يدعو بدعوةٍ إلا استجاب اللهُ له، إلا زانيةً تسعى بفَرْجِها، أو عَشَّارًا).

ادعية للانجاب 

وقد تم التأكيد على أنه لا صيغة محددة من أجل الرزق بالذرية الصالحة، ولكن يوجد عدد من الأدعية يكون بإمكان المسلم أن يقوم بترديدها ومن ضمن هذه الأدعية ما يلي:

  • «رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين، ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء».
  • «يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئا قال له كن فيكون ارزقني الذرية صالحة تقر بهما العيون اللهم آمين يارب».
  • «اللهم ارزقني الذرية الصالحة المعافاة الطيبة المباركة التي تسعدني وتعيني في ديني ودنياي من بنين و بنات»
  • اللهم إنى أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السموات والأرض ذو الجلال والاكرام أن ترزقنى الذرية الصالحة.
  • اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ. وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ. وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ. وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ ان ترزقنى الذرية الصالحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى