منوعات

أدعية للرزق في رأس السنة الهجرية

أدعية للرزق في رأس السنة الهجرية، في بداية العام الهجري الجديد، يمكننا التفكير في دعاء الصباح الذي يرجى أن يساعدنا في الحصول على الرزق والإمداد من الله تعالى، وإذا كان ترديد دعاء الصباح في بداية كل يوم يجعل الإنسان يشعر بمعية الله تعالى، فإن دعاء الصباح للرزق يمكن أن يصل إلى أعظم المطالب في هذه الدنيا، وإضافة إلى ذلك، فإن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم والاستغفار وترديد الأذكار في الصباح يساعد في تحقيق التقوى والصدق في التوكل على الله تعالى، وعندما يصبح دعاء الصباح عادة يومية للمرء، فإن صاحبه يأتي يوم القيامة بأفضل عمل بين الخلائق.

أدعية للرزق في رأس السنة الهجرية

مع بداية السنة الهجرية الجديدة يمكن أن تكون فرصة جيدة للتفكير في دعاء الصباح للرزق والاستغفار وترديد الأذكار، لعلها تساعد في بداية سنة جديدة مليئة بالرزق والسعادة والإمداد من الله تعالى:

  • «اللهم إن كان رزقي في السماء فأهبطه وإن كان في الأرض فأظهره وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وبارك اللهم فيه».
  • أيضا اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات في كل وقت وساعة وهون علي كل صعب ويسر علي كل عسير اللهم أقذف في قلبي رجائك وأقطعه عمن سواك حتى لا أرجو أحدا غيرك.
  • كما اللهم وما ضعفت عنه قوتي وقصر عنه عملي ولم تنتهي إليه رغبتي ولم تبلغه مسألتي ولم يجري على لساني مما أعطيت أحدا من الأولين والآخرين من اليقين فخصني به يا رب العالمين.

قد يهمك: دعاء العام الهجري الجديد 1445

أدعية للرزق في رأس السنة الهجرية

ندعو الله تعالى في هذه الأيام المباركة أن يمن علينا بالرزق الواسع والإمداد، وأن يتقبل منا صالح الأعمال، وأن يجعل العام الهجري الجديد بداية لتحقيق الأهداف والطموحات، وأن يجعلنا من الذين يحققون رضاه في الدنيا والآخرة:

  • «يا مقيل العثرات، يا قاضى الحاجات اقضى حاجتي، وفرج كربتي، وارزقنى من حيث لا أحتسب».
  • «اللهم سخر لي رزقى، واعصمنى من الحرص والتعب في طلبه، ومن شغل الهم، ومن الذل للخلق، اللهم يسر لي رزقًا حلالًا، وعجل لى به يا نعم المجيب».
  • كما «اللهم يا باسط اليدين بلعطايا، سبحان من قسم الأرزاق ولم ينس أحدًا، اجعل يدى عُليا بالإعطاء ولا تجعل يدى سفلى بالاستعطاء إنك على كل شيء قدير».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى