منوعات

ما هو موعد عيد الفطر المبارك لعام 1445-2024 في دولة كندا

تتصدر الآن مؤشرات البحث حول معرفة ما هو الموعد المحدد الخاصة بمناسبة عيد الفطر المبارك في كندا لعام 2024، حيث يبحث العديد من المسلمين في دولة كندا عن موعد عيد الفطر والتي يتم تحديده بعد رؤية هلال ليلة 29 رمضان والتأكد منه، وبذلك يتم الإعلان عن الموعد الصحيح تابع معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

ما هو موعد عيد الفطر المبارك في كندا 2024

يبحث الآن العديد من المسلمين المقيمين في كندا عن موعد عيد الفطر المبارك سوف يتم التعرف على الموعد النهائي وذلك من خلال الآتي.

  • تم تحديد موعد عيد الفطر المبارك لعام 2024 في كندا، وذلك يوم الأربعاء الموافق 10 إبريل لعام 2024  وفقاً لما تم الإعلان عنه من قبل هيئة الأرصاد الفلكية التي تعتمد عليها العديد من الدول.
  • حيث يتم أيضاً التأكد من رؤية الهلال يوم 29 رمضان تبعاً للسنة النبوية لمعرفة إذا كان يوم الأربعاء أول أيام عيد الفطر أم هو المتمم لشهر رمضان.
  • كما لابد من متابعة كافة الجمعيات الإسلامية التي تتواجد في كندا وهي المجلس الإسلامي الكندي، كذلك مجلس الثقافة الإسلامية تورونتو لمعرفة ما هو الموعد الصحيح الخاص بمناسبة عيد الفطر المبارك لعام 2024 في كندا.

الاحتفال بمناسبة عيد الفطر المبارك في كندا

في كندا يوجد العديد من المسلمين المقيمين في الكثير من مدن دولة كندا يقومون بالاحتفال بمناسبة عيد الفطر وكذلك جميع المناسبات الدينية المختلفة، حيث توجد العديد من مظاهر الاحتفال بهذا اليوم المبارك الذي تتمثل فيما يلي: 

  • يتم الإحتفال بعيد الفطر المبارك في كندا في أجواء سعيدة ومبهجة، ويتم التوجه إلى المساجد لإقامة صلاة العيد وتملأ المدنية بصوت تكبيرات العيد والقيام بإخراج زكاة الفطر قبل موعد صلاة العيد وتبدأ الصلاة بعد شروق الشمس بحوالى 15 دقيقة.
  • كما يتم تجميع أفراد العائلة والجلوس مع بعضها البعض وتبادل التهاني والتبريكات على الجميع بمناسبة عيد الفطر المبارك.
  • القيام بتوزيع المأكولات اللذيذة والحلويات الشرقية احتفالاً بهذا اليوم الجميل والسعيد، الذهاب إلى الحدائق والملاهي والمنتزهات الجميلة في ذلك اليوم ومشاهدة مظاهر السعادة على وجوه الأطفال والكبار بقدوم العيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى