التعليم

ازاى اجيب نتيجة ملاحق الشهادة الاعدادية بالاسم ورقم الجلوس

ازاى اجيب نتيجة ملاحق الشهادة الاعدادية بالاسم ورقم الجلوس، بعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية، بدأت مديرية التربية والتعليم في كل محافظة الاستعداد لامتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية، ويكون هذا الامتحان لمن لم يحصل على درجة النجاح التي حددتها الوزارة في بعض المواد، وهي عبارة عن إعادة الامتحان مرة أخرى ولكن لحاصل 50% من الدرجة المائة للمادة، وذلك لكي يساعده على اجتياز المرحلة التي رسب فيها.

ازاى اجيب نتيجة ملاحق الشهادة الاعدادية بالاسم ورقم الجلوس

عند ظهور النتيجة يجب عليك أن تقوم بعمل هذه الخطوات الهامة وهي :

  • يجب عليك أن تقوم بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم بشكل مباشر من هنا.
  • سوف يظهر لك قائمة يجب عليك أن تكتب فيها البيانات الخاصة بك.
  • قم بالتأكيد من جميع بياناتك وبعد ذلك قم بالنقر على كلمة الاستعلام.
  • ويمكن أن يلجأ الطالب إلى الذهاب للمدرسة حتى يحصل على نتيجته.
  • سوف تظهر لك النتيجة فور إدخال رقم الجلوس والبيانات.

قد يهمك: تنسيق التمريض العسكري العادي 2023 من كام تنسيق التمريض جميع المحافظات

نتيجة ملاحق الشهادة الإعدادية 2023

خلال وقت قصير سوف تعلن كل محافظة عن موعد ظهور نتيجة الدور الثاني من خلال بوابتها الإلكترونية.

كما سمحت للطالب أو الطالبة أو أحد من أولياء الأمور الدخول عبر هذه البوابة وكتابة البيانات الخاصة بهم وسوف تظهر لهم النتيجة فوراً.

نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني 2023

  • منذ مدة وجيزة كانت قد صرحت وزارة التربية والتعليم عن جدول امتحانات الشهادة الإعدادية الدور الثاني، وهذه الامتحانات تشمل كل طالب لم يحصل على درجة النجاح في أي مادة من المواد الدراسية المقررة عليه.
  • وأن هذه الامتحانات سوف يختلف موعدها في كل محافظة عن الأخرى، وشددت الوزارة على توخي الحذر واتخاذ كافة الدواعي الاحترازية ضد فيروس كورونا المتحور وأن هدف الوزارة الأول هو سلامة أبنائها.
  • ويخوض هذه الاختبارات الطلاب الذين لم يحصلوا على درجة النجاح في مادة أو مادتين ولكن إذا زاد عدد المواد عن مادتين فهنا يكون الطالب راسب بشكل نهائي ويجب عليه أن يقوم إعادة السنة الدراسية مرة أخرى.
  • في حالة خضوع الطالب لإعادة السنة الدراسية، أو لخوض امتحانات الدور الثاني لن يحصل على مجموع درجاته بالكامل ولكن سوف يحصل على نصف هذا المجموع.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا الذي هو بعنوان ازاى اجيب نتيجة ملاحق الشهادة الاعدادية بالاسم ورقم الجلوس وذكرنا فيه نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني 2023، نتيجة ملاحق الشهادة الإعدادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى