التعليم

ازاي اجيب نتيجة الثانوية العامة 2023

ازاي اجيب نتيجة الثانوية العامة 2023، ينتظر طلاب الثانوية العامة وذويهم موعد إعلان النتيجة على أحر من الجمر، وخاصة بعدما صرح وزير التربية والتعليم أنها سوف تظهر في الأسبوع الأول من شهر أغسطس القادم، فكل طالب يأمل أن يحصل على أعلى الدرجات التي تجعله يلتحق بحلمه، فدعونا نتعرف عبر موقع دليل الوطن عن كيفية الحصول علي نتيجة هذا العام 2023.

ازاي اجيب نتيجة الثانوية العامة 2023

حتى تحصل على نتيجة الثانوية العامة عليك بإتباع عدة خطوات أهمها:

  • الدخول على هذا الرابط  عند إعلان وزارة التربية والتعليم بأن الوزير قام باعتماد النتيجة ونزولها على مواقع التواصل الاجتماعي المخصصة لإعلان النتيجة.
  • على كل طالب أن يقوم بتدوين اسمه ورقم جلوسه لعام 2023، وينبغي التأكد من جميع البيانات المدونة على الشاشة حتى لا يحدث أي لبس في النتيجة الخاصة  بك.
  • سوف تظهر لك على الشاشة نتيجة كل المواد الدراسية والمجموع الكلي بالإضافة إلى نتيجة كل مادة على حدة، إن كان الطالب نجح في جميع المواد الدراسية  سوف تدون له كلمه ناجح وإن رسب في مادة أو أكثر يكتب أمام هذه المادة راسب حتى يقوم الطالب بأدائها في امتحانات الدور الثاني.
  • سوف يظهر لك مجموعك بالدرجات فقط ولا يحتوي على النسبة المئوية، مع العلم أن المجموع التراكمي أو الكلي لطلاب الثانوية العامة لعام 2023 هو 410 درجة.

قد يهمك: ترقبوا نتيجة الثانوية العامة اليمن 2023 بالاسم ورقم الجلوس

طريقة احتساب النسبة المئوية لنتيجة الثانوية العامة لعام 2023

بعد ظهور النتيجة يتوجب على كل طالب معرفة النسبة المئوية لمجموعه والذي قد كشف عنه موقع اليوم السابع.

ويتحقق ذلك من خلال ضرب مجموع الطالب ×100÷ الناتج الكلي وهنا سوف تظهر لك النسبة المئوية الخاصة بك.

نسبة نجاح طلاب الثانوية العامة لعام و2023

  • منذ أيام قليلة قد صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال فيديو تم نشره على الصفحة  الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نسبة نجاح أبنائنا طلاب الثانوية العامة لهذه السنة.
  • كما أوضح أن الوضع مطمئن وأن النسبة في زيادة متلاحقة عن الأعوام الماضية في إطار النظام الحديث.
  • وقد أوضح سيادته أن نسبة النجاح لطلبة وطالبات شعبة علمي علوم بلغت 78% ،بينما بلغت نسبة النجاح لدى الشعبة الأدبية 69.38%، في حين حصل طلاب شعبة الرياضيات على 83.1%.
  • كما سوف يتم الكشف عن النتائج رسميا موقع نتيجة نت وموقع دليل الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى