أخبار

رابط كشف المشمولين في اسماء الدفعة الرابعة من الرعاية الاجتماعية “الوجبة التاسعة”

رابط كشف المشمولين في اسماء الدفعة الرابعة من الرعاية الاجتماعية “الوجبة التاسعة”، يتبادر إلى الأذهان اليوم العديد من الأسئلة حول برنامج الرعاية الاجتماعية في العراق، ولماذا يلجأ الكثيرون إلى التسجيل في البرنامج للحصول على الوجبة الأخيرة. فعلى الرغم من أن البرنامج يوفر دعمًا ماليًا للأسر ذات الدخل المنخفض، إلا أن العديد من المواطنين يعانون من الفقر والحاجة الملحة إلى المساعدة.

كشف المشمولين في اسماء الدفعة الرابعة من الرعاية الاجتماعية

تم الكشف مؤخرا عن قائمة أسماء السادة المستفيدين من الرعاية الاجتماعية في دولة العراق للعام الجاري، والذي قد تم إضافة اسمائهم عبر منصة “مظلتي” ووزارة الشؤون الاجتماعية، وكانت هذه الدفعة هي الأخيرة.

كذلك يجدر بالذكر أن الآلاف من المواطنين قد تقدموا للحصول على هذه الرعاية نظرًا للفقر الذي يعانون منه وللركود الاقتصادي الذي يمر به البلد.

كما تلقت وزارة الشؤون الاجتماعية حوالي 300 ألف طلب للحصول على الوجبة الاجتماعية الأخيرة.

أطلق وزير العمل والشؤون الاجتماعية، السيد أحمد الأسدي، الدفعة الرابعة من المستفيدين من الرعاية الاجتماعية، والتي تضم 65 ألفًا و186 شخصًا.

كذلك يمكن للمستفيدين الجدد الاطلاع على الجداول المعلنة ومراجعة الأقسام المحددة لهم.

كذلك أوضح الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في مبنى الوزارة اليوم الأحد الموافق 23 يوليو 2023، أنه تم إطلاق ثلاث وجبات سابقًا للمستفيدين من الحماية الاجتماعية خلال شهري يونيو ويوليو الجاري.

تم إصدار الدفعة الرابعة من المستفيدين من الحماية الاجتماعية اليوم الأحد 23 يوليو 2023، وتضم 65 ألفًا و186 شخصًا بعد دراسة طلباتهم وإرسال أسمائهم إلى وزارة التخطيط.

أيضا من المقرر أن يتم إصدار وجبة جديدة للمستفيدين من الحماية الاجتماعية كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. وقد تم شمول حوالي 616,660 شخصًا بشبكة الحماية الاجتماعية، وتم تحديث بيانات بطاقات التموين لنحو 6 ملايين أسرة لتسليمهم الحصة التموينية المضاعفة.

قد يهمك: منصة مظلتي للاستعلام عن الدفعة الرابعة الوجبة التاسعة العراق 2023 بالخطوات جميع المحافظات

رابط كشف المشمولين في اسماء الدفعة الرابعة من الرعاية الاجتماعية “الوجبة التاسعة”

يمكن الآن الاستعلام عن أسماء المستفيدين من الرعاية الاجتماعية 2023 الدفعة التاسعة، وتحميلها في ملف PDF، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الصفحة الرسمية لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق من هنا.
  2. اختيار الخدمات الإلكترونية.
  3. البحث عن أسماء المستفيدين من الرعاية الاجتماعية 2023.
  4. إدخال المعلومات المطلوبة مثل الاسم ورقم الهوية.
  5. تأكيد الطلب والانتظار للحصول على النتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى