أخبار

الكهرباء: برنامج زمنى يبدأ من منتصف الليل لتخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية

الكهرباء: برنامج زمنى يبدأ من منتصف الليل لتخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية، في ظل الأزمة التي تشهدها البلاد بسبب الكهرباء وانقطاعها في مختلف المناطق حول الجمهورية، ورد أنه قد أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن تطبيق برنامج لتخفيف الأحمال في جميع شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية.

برنامج زمنى يبدأ من منتصف الليل لتخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية

تسعى وزارة الكهرباء إلى حل المشكلة المتفاقمة في زيادة الاحمال على البلاد والتي تأتي مع الموجه الحارة من فصل الصيف خلال هذا العام.

لذا ورد أنه سوف يتم بدء تطبيق البرنامج منتصف الليل اليوم قبل فصل التيار بـ10 دقائق وبعدها بـ10 دقائق.

كما أكدت التصريحات على أنه لا يجب أن تتجاوز مدة فصل التيار ساعة واحدة من وقت فصل التيار.

كذلك أصدرت الشركة القابضة لكهرباء مصر بيانًا رسميا اليوم وذلك كان عبر صفحتها الرسمية  على الفيس بوك.

أيضا ناشدت الشركة المواطنين عدم استخدام المصاعد خلال فترة فصل التيار الكهربائي التي حددتها شركات توزيع الكهرباء، إذا كان ذلك ليس ضروريًا.

قد يهمك: رسميًا.. ننشر توقيتات ومواعيد انقطاع الكهرباء وعودتها خلال اليوم (تفاصيل)

موعد فصل تيار الكهرباء الجديد

تبدأ فترة فصل التيار الكهربائي الجديدة منتصف الليلة، الساعة 12 ليلاً، يوم السبت الموافق 22 يوليو.

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه من المتوقع انتهاء أزمة تخفيف الأحمال على الشبكة، التي تسببها قطع التيار الكهربائي عن بعض المشتركين، نتيجة نقص الوقود، منتصف الأسبوع الجاري.

كما سوف يعود مع ذلك الشبكة القومية للكهرباء لطبيعتها.

أوضح حمزة في تصريحات خاصة أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي تشهدها البلاد حاليًا ناتجة عن نقص الوقود المستخدم في إنتاج الطاقة الكهربائية، وأشار إلى أن الشبكة القومية للكهرباء قادرة على توليد حتى 48 ألف ميجاوات، في حين أن استهلاك المواطنين لا يتجاوز الـ36 ألف ميجاوات.

أكد حمزة أنه لا توجد أي مشاكل في الشبكة الكهربائية، خاصةً أن شبكة نقل الكهرباء في مصر تعتبر حاليًا من أقوى الشبكات في العالم.

أشار حمزة إلى أن هناك إقبالًا كبيرًا من المستثمرين من مختلف أنحاء العالم على الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة في مصر، وذلك بسبب قوة شبكة الكهرباء والتطوير الذي تم عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى