التعليم

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 موقع شبابيك

يبحث الكثيرين عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 موقع شبابيك، حيث يَنتظر آلاف الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في مصر آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة لعام 2023 والتي يتم الإعلان عنها من وزارة التربية والتعليم، وفيما يلي، سنوفر لكم آخر المستجدات التي أعلنتها الوزارة بشأن هذه النتيجة.

امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 في مصر

تم إجراء امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 في مصر لطلاب الصف الثالث الثانوي، حيث بدأت في 12 يونيو 2023 واستمرت حتى 15 يوليو 2023.

أيضا يبلغ عدد الطلاب والطالبات الذين ينتظرون نتيجة الامتحانات 783025، وهم ينتمون إلى مختلف الشعب، سواء كانت شعبة أدبية أو علمية رياضية أو علمية علوم، وينقسمون على النحو التالي:

  • الشعبة الأدبية: 276211 طالب وطالبة.
  • الشعبة العلمية علوم: 391671 طالب وطالبة.
  • الشعبة العلمية رياضة: 98658 طالب وطالبة.

نتائج الثانوية العامة 2023

الآن توجد تحديثات جديدة حول نتيجة الثانوية العامة 2023 من وزارة التربية والتعليم وسوف يتابعها موقع شبابيك.

أيضا أعلنت الوزارة أن عملية تصحيح أوراق الإجابة لجميع مواد الثانوية العامة لعام 2023 سوف تكتمل بنهاية الأسبوع القادم.

كما أفادت الوزارة أنه تم الانتهاء من عمليات تصحيح العديد من المواد، ويجري حاليًا تصحيح مواد الأحياء والفلسفة والمنطق والرياضيات.

كذلك تشير التقارير الأولية إلى أن نسب النجاح عالية بشكل عام في جميع المواد الدراسية، ويتوقع أن يكون مجموع النتائج متوازنًا بين الطلاب.

نفى وزير التربية والتعليم الأخبار المتداولة حول تعديل الدرجات، وأكد أن هذه الأخبار هي مجرد شائعات غير صحيحة، كذلك ناشد الوزير أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الشائعات، والتأكد من صحة الأخبار قبل تداولها.

انطلقت في الـ 12 يونيو من العام الدراسي 2023، امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام دراسة المرحلة الثانوية العامة.

كما تم إجراء امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع خلال يومين متتاليين.

قد يهمك: موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 موقع شبابيك

سوف يتم تقديم نتيجة الثانوية العامة 2023 بشكل مختلف على موقع شبابيك، حيث سيتمكن الطلاب من الاطلاع على المجموع الكلي والنسبة المئوية ودرجات المواد وترتيبهم على مستوى الجمهورية والمحافظة والإدارة التعليمية والمدرسة واللجنة فور ظهور النتيجة.

بالإضافة إلى ذلك، سوف يقدم الموقع توقعات حول عملية تنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 ويقدم ترشيحات للكليات الأقرب للطلاب وفقًا لمجموعهم، بإمكانهم تحديد ثلاث رغبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى