التعليم

أهم مواقع الحصول علي نتيجة الثانوية العامة 2023

أهم مواقع الحصول علي نتيجة الثانوية العامة والتي تقوم بنشر النتائج فور الإعلان عن صدورها في الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وذلك للتخفيف عن الموقع الأصلي وحتى يسهل على الطلاب وأولياء الأمور الحصول على النتائج بدون تأخير.

أهم مواقع الحصول علي نتيجة الثانوية العامة

هناك العديد من المواقع التي تقوم بنشر النتائج الخاصة بالثانوية العامة ويكون أهمها كالتالي:

  • يمكن الحصول على النتائج من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم من هنا.
  • يستطيع الطلاب التعرف على نتائجهم من خلال البوابة الرسمية لنتائج الثانوية العامة من هنا.
  • كما يتيح موقع الوطن الحصول على النتائج فور صدورها عند الدخول على الرابط الخاص به من هنا.
  • أتاح موقع اليوم السابع إمكانية التسجيل للطلاب حتى يتم التعرف على النتائج فور صدورها ويمكن الدخول على الرابط الخاص به من هنا.

قد يهمك: موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 موقع شبابيك

ضوابط الثانوية العامة 2023

كشفت العديد من المصادر من داخل وزارة التربية والتعليم عن الانتهاء من التحقيق في حالات الغش الإلكتروني التي حدثت خلال أيام الامتحانات في هذا العام، وقد تم تطبيق القانون والعقوبات الرادعة والتي تتمثل في حرمان الطلاب مرتكبي الواقعة من امتحان المادة لعام واحد أو عامين وحجب النتائج الخاصة بهم، حيث نوهت الوزارة عن الضوابط الخاصة بالامتحانات لهذا العام والعقوبات التي سوف يتم فرضها على الطلاب المخالفين للنظام العام للامتحانات.

وسوف يتم الإعلان عن أوائل الثانوية العامة من خلال مؤتمر صحفي يتم عقده في ديوان الوزارة مع توضيح المؤشرات الخاصة بالمجاميع ونسب النجاح، تمهيدًا لإتاحة النتائج بصورة عامة على المواقع حتى يطمئن الطلاب وأولياء الأمور والتقديم في المرحلة التعليمية القادمة وانتظار التنسيق الخاص بالكليات في الجامعات العامة والخاصة.

كيفية حساب النسبة المئوية من مجموع الثانوية العامة

يستطيع الطلاب احتساب النسبة المئوية التي تم الحصول عليها من خلال قسمة المجموع الذي حصل عليه الطالب في الثانوية العامة على المجموع النهائي العام وهو 410 ، ومن ثم ضرب الرقم الناتج في 100، على سبيل المثال يمكن الحصول على النسبة الخاصة بالطالب الذي حصل على مجموع 350 من خلال قسمة 350/410 لتساوي 0.85 ومن ثم ضرب 0.85X100 لتكون النسبة 85%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى