التعليم

شروط ومواعيد التسجيل في المركز الوطني للمتميزين 2023-2024

زاد البحث عن شروط ومواعيد التسجيل في المركز الوطني للمتميزين لعام 2023-2024، لذا يتشرف المركز الوطني للمتميزين بتهنئة طلاب وطالبات شهادة التعليم الأساسي على نجاحهم وتفوقهم، ويدعوهم بكل سعادة للانضمام إلى عائلته المتميزة، كذلك تحث هيئة التميز والإبداع الطلاب والطالبات على الالتحاق بالمركز الوطني للمتميزين، مع الإعلان عن شروط التسجيل ومواعيد الاختبارات للعام الدراسي 2023-2024.

شروط الترشيح للدراسة في المركز

هناك عدة شروط يجب الانتباه إليها، وهي:

  • يشترط أن يكون عمر الطالب أقل من ستة عشر عاماً في تاريخ 1_10_2023.
  • يجب أن يكون الطالب سوري الجنسية أو يقيم في سوريا، وحاصل على شهادة التعليم الأساسي من مدارس الجمهورية العربية السورية للدورة الدراسية لعام 2023.
  • يلزم أن يكون معدل الطالب في شهادة التعليم الأساسي لا يقل عن 90%، وذلك بعد تضخيم درجات المواد الرياضية والعلوم (الفيزياء والكيمياء والعلوم الطبيعية) بضرب علامة الطالب في هاتين المادتين بمعامل 2، ومن ثم حساب المعدل النهائي، والذي يتمثل في مجموع الدرجات المحصل عليها من كل المواد مقسومة على 3690 نقطة من أصل 4100.

قد يهمك: معدلات قبول العاشر المجموع العام في سوريا 2023

مواعيد التسجيل واختبارات القبول في المركز الوطني للمتميزين

يجب على الطالب:

  • تقديم طلب الانتساب إلى المركز الوطني للمتميزين، وذلك من خلال تقديم طلب إلى مديرية التربية في أي من محافظات الجمهورية العربية السورية، يتضمن البيانات الشخصية والدراسية الكاملة وفق النموذج المعتمد المتاح في المديرية.
  • كما بعد إتمام طلب الانتساب، يتلقى الطالب إشعار طلب الانتساب من قبل مديرية التربية، ويتوجب عليه تسليمه لأمانة السر في المركز في نهاية المرحلة الثالثة.
  • يفتح باب التسجيل للالتحاق بالمركز الوطني للمتميزين، بدءًا من يوم الأربعاء 30 يوليو 2023 ويستمر حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس 10 أغسطس 2023، وذلك في مديريات التربية في المحافظات.

نصائح عند التسجيل في المركز الوطني للمتميزين

نرجو منكم تعبئة الاستمارة المرفقة كخطوة أولية للتسجيل في المركز الوطني للمتميزين، وتزويدنا بجميع المعلومات المطلوبة.

تحتوي الاستمارة على رابط يحتوي على جميع التفاصيل اللازمة للتسجيل في المركز، بما في ذلك شروط التسجيل ومراحله، ومواعيد الاختبارات اللازمة للقبول في المركز.

كما يمكنكم الاطلاع بشكل مفصل على المركز ومسار الدراسة فيه.

نرجو الرجوع إلى الرابط المرفق بعناية للراغبين في التسجيل في المركز الوطني للمتميزين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى